الرئيسية / اخبار العالم / وكيل وزارة العمل السعودى يعلن عن افتتاح سوق مرتقب للأسر المنتجة ومصنع منسوجات بجازان
إنشاء معرض للأسر المنتجة
اخبار وزارة العمل السعودى

وكيل وزارة العمل السعودى يعلن عن افتتاح سوق مرتقب للأسر المنتجة ومصنع منسوجات بجازان

أعلن  وكيل وزارة العمل السعودى المساعد للبرامج الخاصة , عبد المنعم بن ياسين الشهرى , عن تبنى مسئولى إمارة منطقة جازان إنشاء مركز خاص لعمل المرأة داخل الغرفة التجارية .

وأضاف الشهرى أنهم سوف يقومون بالتعاون مع وزارة الدفاع السعودية بدعم 500 فتاة وسيدة من منطقة جازان من خلال إنشاء مصنع يعمل على تدريب وتوظيف العاملات في مجال النسيج .

وأكد الشهرى , خلال زيارته لمركز للتدريب تعمل به 200 سعودية فى مجال إنتاج وترميم الأثاث , على أن المرأة السعودية سوف تلقى دعم كبير وغير مسبوق فى جازان؛ من قِبَل عدد من الجهات الحكومية وبدعم مادى كبير من قبل القطاع الخاص.

ومن بين المشروعات التى سوف يتم إطلاقها من قبل وزارة العمل إطلاق موقع دائم  للأسر المنتجة حتى تتمكن أكثر من 50 أسرة من جازان أن تستفيد منه , حيث أن مركز العمل عن بُعد فى جازان سوف يقوم بتدعيمه بأحدث وسائل للتقنية .

يُذكر أن  مدير فرع وزارة العمل علي الحربى , ومدير إدارة البرامج ماجد الجغثمى , ومن إدارة البرامج ياسر الزهرانى قد قاموا بإستقبال وكيل وزارة العمل السعودى خلال زيارته للمنطقة .

تجدر الإشارة إلى أن آخر إحصائية قد تم عملها بالمملكة العربية السعودية قد أسفرت عن أن عدد الباحثات عن عمل فى منطقة جازان قد بلغوا ١٢٠ ألفاً شخص .

وزارة العمل تحذر مكاتب التوظيف من تقاضى مبالغ مالية مقابل تعيين السعوديين

حذر مكتب وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة كافة مكاتب التوظيف من تقاضى أى مبالغ مالية نظير توفير فررص عمل للمواطنين بالمملكة العربية السعودية .

كما أكد المكتب على أنه لا يجوز عمل أى جهة بدور الوسيط إلا بعد أن تحصل على ترخيص من وزارة العمل ليحصل المرخص له بالتوسط على أتعابه لقاء تقديم خدماته من صاحب العمل , على ألا تؤخذ أي مبالغ مالية من طالب العمل جراء التوسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *