الرئيسية / اخبار مصر / الإسكان تعلن عن طرح أراضى للإستثمار بمطار إمبابة قريبا
الاسكان و التعمير
شقق الاسكان و التعمير

الإسكان تعلن عن طرح أراضى للإستثمار بمطار إمبابة قريبا

أكد اللواء محمد ناصر ، رئيس الجهاز المركزى للتعمير و الإسكان ،  اليوم الجمعة , على قيام لجنة تطوير شمال الجيزة بالبدأ فى إستئناف أعمالها مرة أخرى  لبحث استكمال تطوير القطاع الشمالى لمحافظة الجيزة .

هذا بالإضافة إلى إعادة استخدام أرض مطار امبابة لتعمل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على القيام بطرح جزء من منطقة أرض المطار للاستثمار لاستكمال أعمال التطوير، وتوفير الأنشطة الخدمية والتجارية والترفيهية.

وأضاف اللواء محمد ناصر أن اللجنة سوف تقوم بدراسة التعويضات للمواطنين المضارين وطرق التقدير لهذه التعويضات ، طبقاً للمتغيرات التى إستجدت على كل عقار سوف يتم إزالته فى التطوير .

فضلا عن وضع أسبقيات لتطوير المحاور المختلفة داخل المنطقة ذات الكثافة السكنية العالية مع استغلال المتخللات والمناطق الفضاء بالقطاع لتوفير مناطق خدمات ومساحات خضراء ومناطق ترفيهية.

واضاف ناصر أن اللجنة سوف تقوم بدراسة الاستفادة من المنطقة الاستثمارية ، البالغ مساحتها 73 فدانا ، وفقاً للدراسات الاستشارية السابق وضعها للمنطقة للمحافظة على الكيان السكنى والترفيهى والادارى معاً .

و أشار اللواء محمد ناصر إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من اعمال التطوير ، والتى تبلغ نسبتها  98 % ، كما تم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية ، بحيث تقوم محافظة الجيزة حاليا بحصر شامل للمتضررين من الإزالات المطلوبة لتطوير محاور الحركة .

وأكد على أنه قد تم تسليم قطع أراض إلى الجهات المعنية لتنفيذ مبان خدمية وفقاً للمواصفات العالمية بعدما تم الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس تعليم أساسى و3 محطات كهرباء ، مشيراً إلى أنه جارى العمل على تنفيذ 13 مركز شباب وحديقة جديدة .

هذا وقد أوضح رئيس الجهاز المركزى للتعمير أن العمارات التى تم تنفيذها يبلغ إجمالى عددها 159 عمارة ، بإجمالى 3118 وحدة سكنية، و231 محلا تجاريا و76 جراجا أسفل العمارات،بجانب مسجد وحضانة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *