الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 20/1/2017 : تنظيم داعش يقوم بتدمير واجهة المسرح الرومانى بمدينة تدمر السورية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 20/1/2017 : تنظيم داعش يقوم بتدمير واجهة المسرح الرومانى بمدينة تدمر السورية

ننشر أهم اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 20/1/2017 والتى جاءت بتأكيد مدير الآثار السورية على قيام مسلحى داعش واحدا من أشهر المعالم الأثرية فى مدينة تدمر وواجهة المسرح الرومانى .

وفى هذا الصدد تضمنت التفاصيل التالى :

تنظيم داعش يقوم بتدمير واجهة المسرح الرومانى بمدينة تدمر السورية

أعلن مدير الآثار السورية ” مأمون عبد الكريم ” ، اليوم الجمعة ، عن قيام متشددى تنظيم داعش بتدمير واحدا من أشهر المعالم الأثرية فى مدينة تدمر , وهو (التترابليون) , بالإضافة ‘لى قيامهم بتدمير واجهة المسرح الرومانى.

ومن المعروف أن عناصر تنظيم داعش تقوم بالسيطرة على المدينة بعد أن انتزعتها من قوات النام السورى فى شهر ديسمبر الماضى للمرة الثانية .

مسئولون أمريكيون يؤكدون على زيادة داعش مبيعاته من للنفط والغاز للنظام السورى

أعلن مسئولون أمريكيون  عن قيام تنظيم داعش بتصعيد مبيعاته للنفط والغاز لنظام الرئيس السورى ، بشار الأسد ، ليقدم بذلك الوقود الحيوى للحكومة فى مقابل المال الذى يحتاجه بشدة لزيادة تواجده بقوة فى البلاد .

وأضاف المسئولون أن مشتريات النظام السورى من شأنها أن تساعد داعش مادياً بشكل كبير , خاصة فى ظل ضغوط عسكرية غير مسبوقة يتعرض لها التنظيم فى كل من سوريا والعراق .

كما أن هذا الدعم المادى سوف يساعد داعش فى القضاء على النظام بمساعدة حلفائه فى روسيا وإيران , حيث تعد مبيعات النفط والغاز لنظام الأسد هى أكبر مصادر تمويل داعش فى الوقت الراهن لتحل محل عائدات التنظيم من الرسوم التى كان يفرضها على مرور البضائع و الضرائب .

و يقول مسئول أمريكى إن داعش وجد بعض الارتياح من الضربات الجوية الأمريكية ، التى تستهدف عمليات تهريب النفط فى وسط وغرب روسيا، حيث التواجد العسكرى الجوى الروسى الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *