الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 20/1/2017 : المرصد السورى يعلن عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الجمعة 20/1/2017 : المرصد السورى يعلن عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام

نتابع أهم واخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 20/1/2017 فى المواقع والصحف العربية نظراً لأهميتها البالغة لما تشهده من إعتداءات ونزاعات بين قوات النظام والمعارضة وتنظيم داعش .

وتضمنت تفاصيل اخبار سوريا اليوم إعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يتخذ لندن مقراً له , عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام ، مساء أمس الخميس ، إثر غارات نفذتها طائرات لم تحدد هويتها فى محافظة حلب فى شمال سوريا .

المرصد السورى يعلن عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , مساء أمس الخميس , عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام ( النصرة سابقاً ) إثر غارات جوية نفذتها طائرات لم تحدد هويتها فى محافظة حلب فى شمال سوريا.

وأضاف مدير المرصد السورى ، رامى عبد الرحمن ، أن الطائرات الجوية الحربية قد استهدفت , مساء الخميس ,  معسكرًا لجبهة فتح الشام ولم يعرف ما إاذا كانت روسية أو تابعة للتحالف الدولى , ,ذلك  فى جبل الشيخ سليمان فى ريف حلب الغربى .

مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من الجبهة , وبذلك تكون قد إرتفعت حصيلة قتلى جبهة فتح الشام جراء غارات استهدفت مقار لها فى شمال سوريا الشهر الحالى إلى 100 عنصر ، بينهم قياديون .

ومن جانبها فقد أعلنت واشنطن ، أمس الخميس ، عن مقتل القيادى فى جبهة فتح الشام ، محمد حبيب بوسعدون ، فى قصف جوى على أدلب قبل ثلاثة أيام.

ويستثنى اتفاق وقف اطلاق النار السارى فى سوريا منذ 30 ديسمبر بشكل رئيسى المجموعات المصنفة “ارهابية” ، وعلى رأسها تنظيم داعش ، كما تؤكد موسكو ودمشق أنه يستثنى جبهة فتح الشام.

وأشار مدير المرصد إلى مقتل ثلاثة عناصر من حركة نور الدين الزنكى ، المنضوية فى تحالف جيش الفتح مع جبهة فتح الشام، فى القصف الجوى ذاته مساء الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *