الرئيسية / اخبار الرياضة / المنتخبات العربية في الجابون تخيب آمال الجماهير وتسقط في فخ التعادل والهزيمة
المنتخب التونسي
المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية

المنتخبات العربية في الجابون تخيب آمال الجماهير وتسقط في فخ التعادل والهزيمة

انتهت منافسات الجولة الأولى على صعيد المنتخبات العربية،من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بنتائج مخيبة لآمال وتطلعات الجماهير . فشهدت مواجهات المنتخبات العربية سقوطاً للجميع، من منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر ، فلم تستطع أي منها اتحقيق الفوز في أولى مبارياتها بأمم إفريقيا .

وتتعطش الجماهير العربية للفوز بالبطولة من قبل أي من المنتخبات الأربعة، حيث غاب لقب أمم إفريقيا عنها منذ عام 2010 بفوز المنتخب المصري للقب، على حيساب منتخب غانا بعد فوزه في لقاء النهائي بهدف نظيف أحرزه البديل الأمثل محمد ناجي جدو .

(1) المنتخب الجزائري :

بداية المباريات بالنسبة للمننتخبات العربية جاءت من المنتخب المغربي، والذي سقط في افتتاحية المجموعة الثانية من البطولة، بالتعادل أمام زيمبابوي بهدفين لكل منهما . وبالرغم من أن المواجهة نظرياً تؤكد أن الجزائر هي المنتخب الرابح، ولكن زيمبابوي حقق المفاجأة بتعادله، والذي صعب من مواجهات المجموعة المقبلة، وفرص التأهل للدور المقبل .

 تسببت النتيجة في تورط الجزائر بالمنافسات، خاصة أن ثاني مواجهات المنتخب ستكون مساء اليوم أمام تونس، في لقاء عربي خالص صعب جداً سيحدد أي منها لديه الفرصة في الصعود للأدوار القادمة .

منتخب الجزائر

(2) المنتخب التونسي :

نسور قرطاج لم يختلف وعهم كثيراً بل كان أسوأ، بعدما تلقوا الخسارة أمام المنتخب السنغالي بهدفين مقابل في أولى منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية . وتعد هذه هي الهزيمة رقم 21 للمنتخب التونسي بتاريخ مشاركاته في البطولة بشكل عام، علماً بأن آخر هزيمة له في اللقاء الافتتاحي بالبطولة كانت في نسختها لعام 2000 من نيجريا بنتيجة أربعة أهداف في مقابل هدفين .

وستحاول تونس مساء اليوم استعادة ثقة الجماهير فيها، بمواجهتها لمنتخب الجزائر المتعثر أيضاً، في لقاء صعب على الجانبين ونتيجته ستكشف عن الكثير بالنسبة لفرص التأهل للدور المقبل .

المنتخب التونسي

(3) المنتخب المغربي :

هزم المنتخب المغربي من نظيره الكونغولي، بهدف نظيف في مستهل مشواره بأمم إفريقيا يوم الإثنين الماضي . بهذه الخسارة يواصل المغرب عروضه الهزيلة في البطولة الإفريقية من نسخة عام 2008، حيث تلقى الخسارة من ناميبيا بخماسية مقابل هدف، في مستهل مشواره بالبطولة .

وسيخوض المنتخب المغربي ثاني مواجهاته بالبطولة غداً الجمعة، باللعب أمام منتخب توجو .

منتخب المغرب

(4) المنتخب المصري :

المنتخب المصري سار على مسيرة باقي المنتخبات العربية دون أي اختلاف، فاختتم منافسات العرب في البطولة بجولتها الأولى، بالتعادل أمام منتخب مالي سلبياً . وفشل الفراعنة في الثأر من مالي، منذ آخر هزيمة تلقاها منهم منذ 23 عاماً والتي حدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها لعام 1994 .

وسيخوض الفراعنة ثاني مواجهاتهم بالمجموعة الرابعة، أمام منتخب أوغندا يوم السبت المقبل .

منتخب مصر لكرة القدم يستعد لأوغندا ويواجه أزمة كبرى في البطولة
منتخب مصر خلال لقاءه أمام نظيره المالي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *