الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين والتجارة تبحث زيادة تكلفة طحن الأقماح لأصحاب المطاحن اليوم
عدد المحاضر
محمد علي مصيلحي

وزارة التموين والتجارة تبحث زيادة تكلفة طحن الأقماح لأصحاب المطاحن اليوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية , صباح اليوم الخميس , عن قيامها ببحث زيادة تكلفة طحن الأقماح لأصحاب المطاحن , وذلك فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج التى تشهدها البلاد  .

هذا وقد قام اللواء محمد على مصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، بتشكيل لجنة من غرفة الحبوب باتحاد الصناعات وممثلى الوزارة ، والتى من شأنها أن تعمل على بحث زيادة تكلفة طحن الأقماح بما يضمن حقوق الدولة فى استمرار إنتاج دقيق استخراج 82 % مطابق للمواصفات القياسية .

و ذلك من أجل توزيعه على المخابز البلدية التى تقوم بإنتاج الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف , كما أمر الوزير بإنشاء لجنة لإعادة تكلفة إنتاج الطحن من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة و هيئة السلع التموينية .

على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير وعرضه على الوزير خلال أيام مثلما يحدث حاليًا مع الشعبة العامة للمخابز لزيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم.

و من جانبه , فقد أكد طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أنه جارى بحث إعادة تكلفة طحن الأقماح مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بهدف زيادة أسعار الطحن فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاج الدقيق .

و أضاف  أنه سوف يتم التواصل مع شركات المطاحن لإعداد مذكرة بشأن التكلفة الجديدة لعرضها على اجتماع اللجنة خلال الأيام المقبلة ، حيث إن شركات مطاحن القطاع الخاص تقوم بطحن 2.5 مليون طن قمح بنسبة 25% من إجمالى الأقماح المستخدمة لإنتاج الخبز المدعم .

وأكد الوزير على أنه سوف يتم تطبيق قواعد واشتراطات صارمة في توريد القمح خلال الموسم القادم الذي يبدأ منتصف أبريل المقبل حتي لا تتكرر مخالفات وسلبيات  موسم التوريد الماضي  والتي مازالت  تعاني منها  الحكومة حتي الآن .

لافتا إلى أنه سيتم الإنتهاء من إعداد القواعد بالتنسيق مع الوزارات المختصة الاخرى مثل الزراعة  الصناعة والتجارة الخارجية والتنمية المحلية والمالية خلال الأسابيع الثلاثة القادمة تمهيدا لعرضها علي مجلس الوزراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *