الرئيسية / اخبار العالم / مسلحى تنظيم داعش يشعلون النيران فى بئر نفط القيارة
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

مسلحى تنظيم داعش يشعلون النيران فى بئر نفط القيارة

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم الخميس الموافق 19/1/2017 والتى جاءت بقيام مسلحى تنظيم داعش بإشعال النيران فى بئر نفط القيارة , ذلك قبل أن تتمكن قوات الجيش العراقى من إخراجهم فراراً من البلاد .

وتضمنت التفاصيل التى جاءت بالصحف العربية التالى :

مسلحى داعش يشعلون النيران فى بئر نفط القيارة

أكدت مصادر عراقية , صباح اليوم الخميس , على أن مسلحى تنظيم داعش بإشعال النيران فى بئر نفط القيارة قبل فراره من الجيش العراقى.

وعملت قوات الدفاع المدنى العراقية على إخماد النيران بكافة الوسائل المتاحة لديها , مؤكدة على أنها سوف تعمل على إعادة هيكلة الموقع بالكامل نظراً للخسائر التى أسفرت عنها هذه النيران .

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى ، حيدر العبادى ، قد أكد على أن قدرات تنظيم داعش أضعف بشكل كبير ، مشيراً إلى أن العالم مدين للعراق لأنه يحارب تنظيم داعش ويعمل على حماية المواطنين خلال عمليات تحرير الموصل من قبضة التنظيم .

كما دعا العبادى دول التحالف الإسلامى إلى ضرورة المشاركة فى عملية إعادة النازحين وأعمار المدن العراقية المتضررة من عمليات الإرهاب وخلال قتال تنظيم داعش.

ولفت إلى أن السياسة الأمريكية تجاه العراق يحكمها هدف مشترك هو محاربة الإرهاب وداعش والذى يشكل خطر على العراق والمنطقة والعالم والولايات المتحدة الأمريكية وقد حدثت تهديدات سابقة ، مؤكدا أن العراق نجح فى الحرب ضد داعش .

كما تسعى العراق إلى بناء علاقات متوازنة مع واشنطن فى ظل احترام السيادة الوطنية والتعاون فى مجالات مكافحة الارهاب والتدريب والتسليح ووقف تمويل الإرهاب يحتاج لتعاون دولى شامل

وأشار إلى أن الكثير من النازحين قد تم إعادتهم للمناطق المحررة بالأنبار ، وأن عمليات تحرير الموصل شهدت إنجازات بالحفاظ على أرواح المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *