الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 19/1/2017 : مقتل 9 يمنيين وإصابة 7 آخرين إثر إطلاق الحوثيين قذائف على مدينة تعز
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الخميس 19/1/2017 : مقتل 9 يمنيين وإصابة 7 آخرين إثر إطلاق الحوثيين قذائف على مدينة تعز

نعرض أهم اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 19/1/2017 والتى جاءت بقيام الميليشيات الحوثية بإطلاق قذائف على مدينة تعز اليمنية مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون بجروح .

وتضمنت التفاصيل التالى :

مقتل 9 يمنيين وإصابة 7 آخرين إثر إطلاق الحوثيين قذائف على مدينة تعز

صرح مصدر عسكرى يمنى , صباح اليوم الخميس , عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة سبعة آخرون بجروح خطيرة إثر سقوط قذائف أطلقت , ليل الأربعاء الخميس , على أحد أحياء مدينة تعز التى يحاصرها الحوثيون فى جنوب غرب اليمن.

وأضاف المصدر بأن هناك دفعة أولى من القذائف قد تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون وقد استهدفت حى النور بوسط محافظة تعز اليمنية , مما اسفر عن مقتل عددا غير محدد من القتلى والجرحى.

كما حاولت فرق الإغاثة مساعدة الضحايا ، إلا أن سقطت دفعة ثانية من القذائف فى المنطقة ذاتها , وأكد مصدر طبى على أنه قد تم مقتل تسعة مدنيين وإصابة سبعة بجروح جراء القصف الصاروخى.

يذكر أن القوات الحكومية تسيطر على تعز إلا أن الحوثيين المتحالفين مع المسلحين الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح يحاصرون المدينة منذ سنتين ، وقد سيطروا فى 2014-2015 على العاصمة صنعاء ومساحات واسعة من اليمن .

وقد شهدت الفترة الآخيرة عدة محاولات قامت بها القوات الحكومية ولجان “المقاومة الشعبية” التى تقاتل إلى جانبها لكسر الحصار .

يذكر أن هذا القصف قد جاء بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بعد هدوء استمر عشرة ايام بين الحوثيين والقوات الحكومية عند اطراف المدينة الشمالية والغربية .

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا اوقع اكثر من 7400 قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف الذى تقوده السعودية أواخر مارس 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادى فى مواجهة الحوثيين وحلفائهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *