الرئيسية / اخبار العالم / الجيش السورى يشن هجوما واسعاً بريف دمشق للسيطرة على الغوطة الشرقية
النظام
أخبار سوريا اليوم

الجيش السورى يشن هجوما واسعاً بريف دمشق للسيطرة على الغوطة الشرقية

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 19/1/2017 والتى جاءت بقيام الجيش السورى بشن هجوماً واسعاً على ريف دمشق للتمكن من السيطرة على الغوطة الشرقية التى يسيطر عليها تنظيم داعش .

وتضمنت التفاصيل التالى :

الجيش السورى يشن هجوما واسعاً بريف دمشق للسيطرة على الغوطة الشرقية

أكدت مصادر عسكرية بالمعارضة السورية , اليوم الخميس , على أن قوات النظام السورى قدقامت بشن  عملية عسكرية واسعة من أربع جهات لاقتحام منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضافت المصادر أن الجيش السورى والفصائل الموالية له قد قاموا بشن هجوماً من الجبهة البحرية وحزرما وجبهة مزارع المحمدية وجسرين وجبهة مدينة حرستا , وذلك يالتزامن مع نشوب إشتباكات عنيفة مع مقاتلى المعارضة وقوات النظام دون إحراز تقدم لقوات النظام السورى .

يذكر أن الهيئة الإعلامية لمنطقة وادى بردى كانت قد أعلنت فى وقت سابق عن قيام قوات النظام بقصف منطقة وادى بردى بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة , هذا بالإضافة إلى إستهدافها عدد من البلدات فى المنطقة مما أسفر عن مقتل عدد من القتلى والجرحى.

كما أكدت مصادر محلية على إستمرار الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة السورية وقوات الجيش السورى التىتدعمها ميليشيات حزب الله اللبنانى على محور عين الخضرا بوادى بردى بريف دمشق.

وأضافت أن مليشيات حزب الله والقوات الحكومية قد قامت بتجديد محاولات التقدم نحو عين الفيجة خلال الساعات الأخيرة من يوم أمس الأربعاء دون جدوى.

كما ذكرت الهيئة الإعلامية أن الجيش السورى قد قام بقصف منطقة وادى بردى بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة خلال اليوم واستهدف عدة بلدات فى المنطقة سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

واستهدفت مليشيات حزب الله اللبنانى منطقة الزبدانى بقذائف المدفعية والهاون والأسلحة الرشاشة مما أدى لوقوع إصابات فى صفوف المدنيين.

يذكر أن جبهة فتح الشام كانت قد أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحارى الذى وقع فى دمشق الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *