الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 19/1/2017 : الهلالى يصدر قراراً بإنشاء وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 19/1/2017 : الهلالى يصدر قراراً بإنشاء وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة

نتابع اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 19/1/2017 والتى جاءت بالعديد من المستجدات الهامة التى من شأنها أن تعمل على تطوير الطلاب ومستقبل التعليم فى مصر خلال فترة وجيزة.

حيث تأتى كافة هذه المستجدات طبقاً لتعليمات وقرارات الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , التى يقوم بالعمل عليها لمواكبة التقدم التعليمى الملومس فى كافة دول العالم.

وإشتملت التفاصيل على التالى :

الهلالى يصدر قراراً بإنشاء وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة

قام الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بإصدار قرار رقم 13 بتاريخ 17 يناير الجارى ، الذى يساهم فى إنشاء وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة.

وذلك لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية التى تتبع الوزير مباشرةً ، وتخضع للإشراف الفنى المباشر لمدير المشروع المصرى اليابانى بالتنسيق مع رئيس قطاع التعليم العام.

كما حدد الوزير فى هذا القرار على إختصاصات الوحدة والتى من شنها أن تشتمل على اختيار المدارس التى يتم تطبيق المشروع بها ، وفق معايير يتم وضعها لهذا الغرض بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية والتنسيق مع الجانب اليابانى .

هذا بالإضافة إلى توحيد أسلوب وآليات العمل بمدارس المشروع ، ومنع ازدواجية اتخاذ القرارات ، والوصول إلى فهم عام موحد حول تنفيذ المشروع من خلال التوجيه للمديريات الإدارات التعليمية بالمحافظات .

وتختص الوحدة أيضا بإعداد البرامج التطبيقية اللازمة للعمل بالمشروع وإدارته من بينها إنشاء موقع إلكترونى أو قواعد بيانات على أن تتولى الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات توفير البنية الأساسية وتذليل أى عقبات.

وأكد القرار على أن تقوم الوحدة بالمتابعة المستمرة وتقويم أداء مدارس المشروع وربط الأداء والحوافز المقررة للعاملين بالمشروع وفق القواعد التى يتم وضعها لهذا الغرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *