الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 19/1/2017 : الجزيرة يريد الثأر في الديربي والعين في مهمة تحسين الصورة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 19/1/2017 : الجزيرة يريد الثأر في الديربي والعين في مهمة تحسين الصورة

تستهل اليوم منافسات الجولة الـ15 من مسابقة دوري الخليج العربي الإماراتي، والتي تواصل شعار الإثارة على مدار 3 أيام تنتهي يوم السبت المقبل . ونستعرض معكم تفاصيل مواجهات اليوم، وتأثيرها على الترتيب العام للدوري .

الجزيرة يثأر والعين يستعيد الصورة

تقام اليوم مبارتان هامتان، في انطلاقة الإسبوع الـ15 من الدوري الإماراتي، والبداية ستكون من فريق العين والذي سيحل ضيفاً على نظيره الإمارات، في غياب نجمي الفريق عمر عبد الرحمن عموري ودانيلو إسبريا بسبب الإيقاف . ويدخل العين المباراة في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، ساعياً لتحسين صورته والتي اهتزت في الجولة الماضية، بالتعادل المخيب أمام بني ياس متذيل جدول الترتيب، ليستغل الجزيرة تعثر العين، ويقفز هو لقمة جدول الترتيب .

وفقد العين 4 نقاط من أصل 9 خلال آخر 3 مباريات له، بعد فترة شهدت تقدم كبيراً في مستواه، لينحدر الفريق ويخسر القمة. وبالنظر لنتيجة بني ياس، فتبدو مهمة العين صعبة، فلا يجب الاستهانة بخصمه الإمارات المضيف صاحب المركز الـ12 برصيد 6 نقاط، والذي يسعى للابتعاد عن شبح الهبوط، ما انتهاء منافسات الدور الأول وتعثر موقفه في جدول الترتيب .

أما ثاني مباريات اليوم فلن يقل أهمية وسخونة، كونها ستجمع بين الجزيرةوالوحدة، في ديرببي مدينة أبو ظبي العاصمة الإماراتية . ويدخل الجزيرة المباراة سعاياً للحفاظ على صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، ومحاولة الابتعاد عن منافسيه ولعل أقربهم العين والذي يفصله عنه نقطة واحدة فقط .

كما يريد الجزيرة في اللقاء الذي سيقام على ملعبه، أن يثأر من هزيمته في يناير من العام الماضي من ضيفه الوحدة صاحب المركز المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وذلك في منافسات ربع نهاءئي كأس الإمارات، والتي اكتسح فيها الوحدة الجزيرة بسداسية نظيفة .

وسيتسلح الجزيرة بعامل الأرض والجمهور في ديربي اليوم، خاصة أنه خلال 6 مواجهات هذا الموسم على ملعبه لم يشهد خسارة أي نقطة، كما أنه فوزه في الجولة الماضية أمام الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف، يزيد من معنويات الفريق، في مواصلة المشوار نحو لقب البطولة .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقائي اليوم من دوري الخليج العربي وفقاً لتوقيت الإمارات، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *