الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 29/5/2016 : استمرار المفاوضات بين سجناء محتجين بسجن حماه والقوات السورية لانهاء العصيان
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 29/5/2016 : استمرار المفاوضات بين سجناء محتجين بسجن حماه والقوات السورية لانهاء العصيان

جاءت اخبار سوريا اليوم الاحد 29/5/2016 بالإعلان عن وجود مفاوضات بين السجناء المحتجزين ى سجن حماة المركزى وبين السلطات السورية لانهاء العصيان الجديد الذى بدأ أمس السبت.

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد والتى تضمنت الآتى :

استمرار المفاوضات بين سجناء محتجين بسجن حماه والقوات السورية لانهاء العصيان

أعلن المرصد السورى , صباح اليوم الأحد , عن إستمرا المفاوضات خلال الوقت الرهن بين السلطات السورية و سجناء محتجين فى سجن حماة المركزى , من أجل إنهاء العصيان فى يومه الثانى على التوالى .

وأضاف المرصد أن المفاوضات تستهدف اطلاق سراح مدير السجن وقائد الشرطة فى المدينة وتسعة آخرين من عناصر الشرطة المحتجزين داخل السجن من قبل السجناء مقابل افراج السلطات عن مئات المعتقلين.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الاعلامى قد أفاد , أمس السبت ,  بأن العصيان الجديد نتج عن تراجع السلطات عن اتفاقها بالإفراج عن المعتقلين .

حيث أنها قررت إحالتهم إلى المحكمة للبت فى القضايا المنسوبة إليهم ,  الأمر الذى يرفضه السجناء إذ يعتبرون المحاكمات “غير عادلة”.

فقد كان الإتفاق المبرم من قبل على إنهاء إضراب نحو 800 سجين معظمهم من المعتقلين السياسيين , فى مقابل أن يتم الإفراج عن المحتجزين دون اتهامات.

وكان مركز حماه الإعلامة قد أعلن أن معتقلى سجن حماه المركزى , وسط سوريا , قد قاموا بإحتجاز قائد الشرطة فى المدينة , بالإضافة إلى إحتجاز العميد المسؤول عن المعتقل عقب 20 يوما على التوصل لاتفاق لإنهاء تمرد.

وأوضح المركز أن العصيان قد عاد إلى سجن حماة مما دفع عناصر من القوات الحكومية إلى إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وأشار إلى أن السجناء عادوا إلى العصيان بعد رفض النظام إكمال إخلاء سبيل السجناء السياسيين وتعريضهم لمحاكم عسكرية ومدنية وميدانية دون وجود أى جرائم حقيقية تم قاموا بإرتكابها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *