الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب مصر لكرة القدم يستعد لأوغندا ويواجه أزمة كبرى في البطولة
منتخب مصر لكرة القدم يستعد لأوغندا ويواجه أزمة كبرى في البطولة
منتخب مصر خلال لقاءه أمام نظيره المالي

منتخب مصر لكرة القدم يستعد لأوغندا ويواجه أزمة كبرى في البطولة

يستأنف منتخب مصر لكرة القدم اليوم تدريباته، عقب لقاء الأمس أمام مالي، والذي انتهى بالتعادل السلبي، ضمن أولى مواجهات المجموعة الرابعة بالدور المتهيدي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون . ويخوض الفراعنة مرانهم الرئيسي في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت الجابون، استعداداً لمباراة أوغندا يوم السبت المقبل .

وبدأ برنامج المنتخب لليوم بتناول اللاعبين لوجبة الإفطار في العاشرة صباحاً، ثم الغذاء في تمام الواحدة والنصف ظهراً . ويحصل اللاعبون على راحة، قبل توجهه إلى الملعب الفرعي لاستاد “بورت جنتيل” في الساعة السادسة مساءاً، لخوض التدريبات عليه والتي ستستمر لمدة ساعة ونصف، ثم سيعقبها استشفاء وتناول وجبة العشاء في التاسعة والنصف مساءاً .

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أوغندا وهو يواجه مأزق كبير، بعد إصابة حارسه أحمد الشناوي، خلال لقاء مالي بالأمس، بتمزق في العضلة الخلفية اليمنى، بعد مرور 23 دقيقة فقط من عمر المباراة، لتؤكد الأشعة غيابه بشكل رسمي عن المشاركة طوال منافسات البطولة في الفترة المقبلة، لحاجته للتعافي بما لا يقل من 3 إلى 4 أسابيع، بعد إجراءه للسنوار صباح اليوم .

وتسببت إصابة الشناوي في إرباك حسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، لعدم جاهزية سوى حارس واحد هو عصام الحضري، والذي شارك بديلاً للشناوي في مباراة مالي، بالإضافة لعدم تعافي الحارس شريف إكرامي والذي تعرض لإصابة عضلية خلال مران الفراعنة قبل يومين من المباراة .

وكان أحمد ناجي مدرب حراس المرمى للمنتخب، قد أشار في تصريحات تليفزيونية، أن الجهاز الفني سيبحث إمكانية استبدال الشناوي من قائمة الفراعنة للبطولة، لتأكد عدم إمكانية مشاركته بعد الآن في البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم محاولة التقدم بالتماس إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، مدعوماً بالتقرير الطبي الذي يبين حجم ‘صابة الحارس .

لكن المتحدث الرسمي باسم الكاف، قد أكد عدم إمكانية استبدال منتخب مصر لأي لاعب في قائمته لأمم إفريقيا، نظراً لانتهاء موعد التعديل على عناصرها، مضيفاً أنه يحق للمنتخبات المشاركة في البطولة تبديل أي من لاعبيها حتى قبل يوم واحد من انطلاق منافسات البطولة، وهو ما لا ينطبق حالياً على موقف مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *