الرئيسية / اخبار العالم / وزارة الدفاع العراقية تعلن استعدادها شن هجوم وشيك على الفلوجة خلال الساعات القادمة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

وزارة الدفاع العراقية تعلن استعدادها شن هجوم وشيك على الفلوجة خلال الساعات القادمة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنها بصدد بدء الجولة الثانية من عملية تحريرمدينة الفلوجة واستعادتها مجددا من قبضة تنظيم داعش الارهابى خلال الساعات القليلة المقبلة دون أن توضح موعد الهجوم المحتمل لذلك.

حيث تستعد إلى حشد أعداد كبيرة من قوات مكافحة الارهاب الخاصة استعدادا لعملية الهجوم المرتقبة على معاقل التنظيم في الفلوجة تمهيدا لتحريرها.

وكانت القوات العراقية قد استطاعت خلال اليومين الماضيين إحكام سيطرتها على منطقة الكرمة الواقعة على بعد 13 كيلو متر من مدينة الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد بمشاركة ملشيات الحشد الشعبى ومقاتلى من عشائر الانبار وبتغطية جوية من سلاح الطيران الامريكى.

واستطاعت قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة من شن عدة غارات جوية نفذتها ضد مناطق تمركز مسلحى داعش بالقرب من الفلوجة والتى راح ضحيتها أحد قيادات التنظيم البارزين ويدعى ماهر البيلاوى مع آخرون معظمهم من المدنيين .

وكان العشرات بل الآلاف من المدنيين قد تعرضوا إلى عمليات قتل وحشية ممنهجة من جانب أعضاء التنظيم نتيجة لعدم تعاونهم معهم في صد القوات العراقية ومشاركتهم في الهجمات الانتحارية التى ينفذها التنظيم .

كما استطاع تنظيم داعش شن عدد من الهجمات الانتحارية بإستخدام سيارات مفخخة نتج عنها العديد من الوفيات والاصابات بين صفوف القوات العراقية وخسائر في الاسلحة والمعدات العسكرية.

وطالت عمليات التخريب والتدمير العديد من المنشآت والمبانى داخل الفلوجة وكذلك المحلات التجارية على اختلاف أشكالها مما اضطر العديد من المدنيين إلى هجر منازلهم والفرار خارجها.

وتشهد الفلوجة أزمة تواجد عدد ليس بالقليل من المدنيين العالقين داخل المدينة حيث وجهت السلطات العراقية نداءات تحذيرية لمنع تواجدهم داخل المناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش تجنبا لاى أذى يمتد إليهم وناشدتهم بضرورة وضع أقمشة بيضاء اللون على أسطح منازلهم لتمييزها بواسطة الطائرات الامريكية المحلقة حتى تتمكن من إنقاذهم وإخراجهم خارج مناطق الحرب الدائرة مع تنظيم داعش وفقا لما يردده البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *