الرئيسية / اخبار الرياضة / عصام الحضري حديث الصحف العالمية بعد تحقيقه لرقم قياسي جديد مع الفراعنة بالأمس
الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ44 خلال تواجده مع المنتخب الوطني بأمم إفريقيا
عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني

عصام الحضري حديث الصحف العالمية بعد تحقيقه لرقم قياسي جديد مع الفراعنة بالأمس

حاذ عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني وفريق وادي جلة على اهتمام الصحف العالمية، بعدما تمكن من تحقيق رقم قياسي جديد مع الفراعنة، في لقاءهم بالأمس أمام منتخب مالي، والذي انته بالتعال السلبي، في مستهل لقاءات المجموعة الرابعة، من الدور المتهيدي ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون .

وأصبح الحضري بعد مشاركته بدلاً من أحمد الشناوي في حراية عرين المنتخب، هو أكبر لاعب يشارك في أمم إفريقيا، ببلوغه عمر الـ44 عاماً، ليكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم حسام حسن نجم المنتخب السابق، والذي خاض البطولة في نسختها لعام 2006 بالقاهرة وهو في عمر الـ39 عاماً و5 أشهر ، والتي انتهت بحصول الفراعنة على اللقب عقب الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح .

وأبرزت القناة الإخبارية الأولى في فرنسا “BFM TV” إنجاز الحضري، أن كرة القدم عاشت ليلية تاريخية بالأمس الثلاثاء في أمم إفريقيا، والسبب ليس بسبب مشاهد مباراة مصر ومالي، وإنما لدخول الحضري كتب تاريخ اللعبة، كونه أصبح أكبر اللاعبين سناً الين شاركوا في البطولة .

وعن رقم السد العالي للمنتخب، فقد أوضحت الصحيفة المقارنة بين صاحب الرقم القياسي القديم حسام حسن، والذي لعب وهو في سن 39 سنة و5 أشهر و24 يوماً ، ليكسر حاجزه الحضري بعمر 44 عاماً ويومين، من خلال خوض منافسات نسخة البطولة لعام 2017 ، لتكون هذه هي خامس مرة يشارك فيها اللاعب بأمم إفريقيا بعد أعوام 1998، 2006، 2008 و2010 .

أيضاً نشرت الصحيفة الفرنسية “ليكيب” تصريحات للاعب دييه دروجبا نجم منتخب كوت ديفوار، تحدث فيها عن عصام الحضري، واصفاً إياه بأنه أفضل حارس مرمى واجهه طوال مسيرته الكروية . وأضاف الصحيفة إن الحضري أبكى نجم منتخب الكاميرون صامويل إيتو، بعدما حرم منتخبه من التأهل للمونديال عام 2005 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *