الرئيسية / اخبار مصر / وضع الاسطورة ابو تريكة على قوائم الارهاب والتحفظ على كافة ممتلكاتة يثير غضب دولى
قرار تنفيذ
الاعب محمد ابوتريكة

وضع الاسطورة ابو تريكة على قوائم الارهاب والتحفظ على كافة ممتلكاتة يثير غضب دولى

صرح  المحامى محمد عثمان , دفاع الاسطورة محمد ابو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق , اليوم الاربعاء , بأن القرار الذى صدر فى حق ابو تريكة بجلسه 12 يناير الجارى لم بتم إعلانه به حتى يتمكن من الدفاع عن موكله .

وأكد عثمان على أنه على تمام الثقة فى الموقف القانونى لموكله محمد ابو تريكة , موضحاً أنه سوف يتخذ إجراءات بالطعن على حكم الإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية أمام محكمة النقض خلال 60 يوما.

وأشار عثمان إلى أن القرار قد صدر بجلسه 12 يناير الجارى دون إعلان مما يعد مخالف لنص المادة (3) من القانون رقم 8 لسنه 2015 ، حيث لم يصدر ضد أبو تريكه أى أحكام جنائية ولم تجرى معه تحقيقات قضائية، ولم يتم استدعاؤه ومواجهته باتهامات محددة ليتمكن من الدفاع عن نفسه.

ومن جانبه فقد أبدى الإعلام الغانى دهشته من قرار وضع محمد أبو تريكة ، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق ، على قوائم الإرهابيين، وما يترتب عليه من منعه من السفر والتحفظ على أمواله.

وأعرب الشعب الغانى عن إستيائه الشديد تجاه قيام مصر بوضع هذا الاسطورة على قوائم الارهاب , وإتهامه بدعم جماعة الاخوان المسلمين مادياً , مشيراً إلى ان إتخاذ مثل هذه الخطوة أثارت غضب عشاق اللاعب ، الذى فاز بجائزة “BBC” لأفضل لاعب فى أفريقيا عام 2008.

كما دشن عدد من رواد موقع  “تويتر” هاشتاج “أبو تريكة مش مجرم” ، والذى تصدر قائمة الأكثر تداولا على الموقع ، عقب قرار إدراجه ضمن  قوائم الإرهابيين.

وأعلن عدد كبير من المدونين على الهاشتاج تضامنهم مع تريكة ، رافضين إدراج اسم اللاعب الدولى ضمن قائمة الإرهاب، مطالبين بضرورة وضعه على قوائم العظماء وليس الإرهابيين.

هذا وقد تسائل البعض عن العلاقة التى تربط الاسطورة بربه ليجعل له كافة هولاء المحبين , مؤكدين على انه أمير القلوب حقاً وأساس فرحة النادى الاهلى والشعب المصرى برمته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *