الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تؤكد إستمرار الشبورة المائية حتى الجمعة المقبلة
الحرارة
طقس اليوم

الأرصاد الجوية تؤكد إستمرار الشبورة المائية حتى الجمعة المقبلة

صرح الدكتور أحمد عبد العال ، رئيس الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية ، صباح اليوم الثلاثاء ، بأن خبراء الهيئة يتوقعون إستمرار الشبورة المائية الكثيفة التى تشهدها مصر حالياً حتى يوم الجمعة المقبل.

كما ناشد الدكتور عبد العال كافة المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة ، وخاصة فى أوقات نزول الشبورة المائية الكثيفة وإرتداء الملابس الثقيلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد الشديدة .

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ، ﻣﻌﺘﺪلا على اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎهرة حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ .

بالإضافة إلى طقس داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎراً ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼً على كافة الأنحاء ، مشيرا إلى أن فرص سقوط الأمطار سوف تنعدم على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع .

وأضاف الدكتور عبد العال أن متوسط درجة الحرارة العظمى بالسواحل الشمالية سوف تتراوح بين 18 إلى 19 درجة ، أما القاهرة فستتراوح بين 19 إلى 20 درجة ، وبالنسبة لشمال الصعيد فتتراوح العظمى بين 22 إلى 23 درجة .

وحول طقس الغد الأربعاء , فقد أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

أما عن حالة لحالة البحر المتوسط فيتوقع الخبراء أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف ، بينما تشهد حالة البحر الأحمر ارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح على البحرين شمالية غربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *