الرئيسية / اخبار العالم / حساب المواطن تسجيل الدخول لدعم الاسر السعودية
حساب المواطن الموحد
حساب المواطن الموحد

حساب المواطن تسجيل الدخول لدعم الاسر السعودية

يعد برنامج حساب المواطن  الذى قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أنشاءه كبرنامج إلكترونياً جديد هو برنامج حكومي الغرض من إنشاءه تخفيف العبء الأقتصادي الذي من الممكن أن تنتج بسبب الأستثمارات الجديدة التي تتم في المملكة العربية السعودية ضمن التجديدات التي يقوم بها الملك سلمان بن عبدالعزيز، .

ومن المقرر أن يتم تطبيق البرنامج بداية من شهر فبراير من العام الجارى2017 وذلك لمراعاة أقصى الدرجات فى عدم الغط على المواطن السعودي وتعويضه وصرف المستحق له قبل تطبيق الأسعار الجديدة الناتجة عن الأصلاحات الجديدة.

التسجيل فى البرنامج الحكومي حساب المواطن وموعد فتح البوابة الإلكترونية :

وسوف يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن بداية من فبراير القادم عبر بوابة الكترونية سوف تطلقها الحكومة من بداية الشهر ، كما يجب الأخذ في الأعتبار أنه سوف يتم إضافة بعض الأشخاص تلقائياً بالبرنامج كمستفيدي برنامج المعاشات الضمانية .

وعند عملية التسجيل يقوم عائل الأسرة بتعبئة جميع البيانات الخاصة بالتسجيل عبر البوابة الإلكترونية ، فقد يشمل هذا البرنامج رب الأسرة كلا “الأم (المطلقة، الأرملة)، الزوج، الفرد السعودي المستقل، والأب (المطلق أو الأرمل) .

كما صرح الدكتور ماجد العصيمى أن كافة مصادر دخل المواطن سوف يتم محاسبتها من خلال برنامج حساب المواطن ، كما أن المحاسبة ستشمل جميع الأعمال التجارية ايضاً.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية بإطلاق ملف دليل إرشادي خصيصاً لبرنامج حساب المواطن يتضمن بداخله الأسئلة الشائعة التي تشغل بال المواطنين في هذه الفترة، بالإمكان تحميله الآن ومعرفة الأجوبة التي يبحث عنها الراغبين فى التسجيل .

وأوضح السيد خالد أبا الخيل , المتحدث الرسمي بوزارة العمل والتنمية , بأن الوزارة تعمل علي خطة لتوحيد المخصصات الخاصة بالضمان الإجتماعي، ومن المقترح صرف مبالغ لدعم فواتير الكهرباء وسلة الغذاء للمستحقين، وذلك بالإضافة إلي معاشات الضمان الإجتماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *