الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تتمكن من تحرير نينوى بالموصل
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تتمكن من تحرير نينوى بالموصل

تتضمن اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/1/2017 على عدد من المستجدات الهامة التى جاءت بتمكن قوات مكافحة الإرهاب العراقية بتحرير حى نينوى الشرقية بمدينة الموصل .

وجاءت التفاصيل الى عرضتها الصحف فى التالى :

قوات مكافحة الإرهاب العراقية تتمكن من تحرير نينوى بالموصل

تمكنت قوات “مكافحة الإرهاب” العراقية ، صباح اليوم الثلاثاء ، بالسيطرة على على حى نينوى الشرقية , الذى يوجد  شرق حى النبى يونس الذى حررته القوات أمس الإثنين بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وصرح قائد عمليات “قادمون يا نينوى” ، الفريق عبد الأمير يارالله ،  بأن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حى نينوى الشرقية ومنطقتى سوق الأغنام وباب شمس من قبضة تنظيم داعش .

كما قامت برفع علم العراق فوق مبانيها بعد تكبيد التنظيم خسائر فادحة فى العدة والعتاد , وذلك بعد نجاحها فى تحرير أربع أحياء هى القيروان والكندى و”الجماسة” والنبى يونس ومرقد النبى يونس شرقى مدينة الموصل , بالإضافة إلى قيامها بقتل العديد من الإرهابيين ودمرت آليات مفخخة ومسلحة للتنظيم.

بدء إنعقاد  مجلس الأعمال المصرى العراقى بالقاهرة اليوم

صرح طارق العطية ، مهندس استشارى وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الديوانية بالعراق ، اليوم الثلاثاء ، بإن هناك أمورا كثيرة تم مناقشتها مع الجانب المصرى لما يعزز زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين فى غضون فترة وجيزة .

وأوضح العطية ، على هامش انعقاد أعمال مجلس الأعمال المصرى العراقى الذى انتهى منذ قليل بالقاهرة ، أن العراق يستورد حاليا من مصر بحوالى ٣٥ مليون دولار سنويا فى حين أن التبادل التجارى مع إيران ١٤ مليار دولار سنويا ومع تركيا حوالى ١٤ مليارا أيضا.

ولفت العطية إلى أن هناك مشاكل عدة تعوق عملية الاستيراد من مصر أهمها أن تكلفة الشحن من مصر للعراق حوالى 3 آلاف دولار للحاوية الواحدة فى حين أن تكلفة الاستيراد من الصين حوالى ألفان دولار للحاوية ومن إيران وتركيا ألف دولار فقط للحاوية، مطالبا مصر بحل هذه المشكلة لأن هذه التكلفة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *