الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : قوات البنيان المرصوص تعلن عن عثورها على 2500 جثة لداعش بسرت
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : قوات البنيان المرصوص تعلن عن عثورها على 2500 جثة لداعش بسرت

نتابع اهم اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 17/1/2017 والتى جاءت بإعلان قوات البنيان المرصوص أن عدد جثث مسلحى تنظيم “داعش” المحتفظ بها عقب تحرير مدينة سرت فاق 2500 جثة .

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية على التالى :

قوات البنيان المرصوص تعلن عن عثورها على 2500 جثة لداعش بسرت

أعلن محمد الغصرى ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية ، التى يترأسها فائز السراج ، أن قوات البنيان المرصوص الليبية قد تمكنت من العثور على عدد جثث مسلحى تنظيم “داعش”  عقب تحرير مدينة سرت الليبية والذى فاق 2500 جثة.

كما أكد الغصرى على أن هنك المزيد من جثت مسلحى التنظيم ، قدرها بالمئات ، لاتزال تحت الأنقاض فى مدينة سرت الليبية وسوف يتم العمل على إخراجهم لحصرهم خلال الفترة القليلة القادمة .

و شدد المتحدث باسم وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى على عدم إستطاعه أى داعشى من الفرار من مدينة سرت الليبية بعد محاصرتها من قبل قوات البنيان المرصوص .

و من جهة أخرى ، أوضح الغصرى أن انتشار “داعش” فى الجنوب سوف يكون مشكلة كبيرة لليبيا ، وتحريرها سوف يحتاج إلى العديد من السنوات ، مشيرًا إلى أن المجازفة فى القيام بإشعال الحروب فى الجنوب سوف يقود ليبيا لنتائج غير معروفة .

و الجدير بالذكر أن قوات البنيان المرصوص ,  الموالية لحكومة الوفاق الوطنى , كانت قد تمكنت بداية شهر ديسمبر الماضى من القضاء على أخر فلول تنظيم “داعش” فى مدينة “سرت” .

و ذلك إثر معارك طاحنة إستمرت لمدة 7 أشهر , وجاءت بالتعاون مع ضربات جوية أمريكية بدأت فى الأول من شهر  أغسطس الماضى وأسفرت عن القضاء على عناصر التنظيم بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *