الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 29/5/2016 : الميليشيات الحوثية تقوم بمصادرة شحنة وقود ضخمة بقيمة 6 ملايين و 265 مليون دولار
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 29/5/2016 : الميليشيات الحوثية تقوم بمصادرة شحنة وقود ضخمة بقيمة 6 ملايين و 265 مليون دولار

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار الحوثيين التى جاءت فى صباح يوم الأحد الموافق 29/5/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن الإنتهاكات المستمرة التى تواصل القوات الحوثية عملها بالأراضى اليمنية بالرغم من الإعلان عن هدنة .

الميليشيات الحوثية تقوم بمصادرة شحنة وقود ضخمة بقيمة 6 ملايين و 265 مليون دولار

فى إطار متابعتنا لقضايا الفساد التى تقوم بها القوات الحوثية , فقد صرح مصدر مقرب من الجماعة الحوثية بأن الميليشيات قامت بمصادرة شحنة وقود ضخمة تبلغ قيمتها 6 ملايين و 265 مليون دولار خلال الأيام القليلة الماضية .

وأضاف المصدر أن عملية شراء الشاحنة المملوءة بمادة البترول يقدر حجمها بـ 15 مليون لتر عبر تاجر من أنصار “البيان الدستوري” , في إشارة منه لجماعة الحوثى.

واشار مصدر نفطى  أن هناك قيادات بشركة النفط، قامت بالاستحواذ على 60% من الشحنة بعد وصولها، للتغطية على ما قامت ببيعه سابقا في السوق السوداء , مؤكداً على أن  بقية الكمية 40% من نصيب التاجر المورد والمقرب من جماعة الحوثى بهدف بيعها في السوق السوداء.

القوات الحوثية تقوم بسرقة مراكز غسيل الكلى

أكد رئيس اللجنة الطبية في محافظة تعز , الدكتور فارس عبد الغنى , على ان القوا تالحوثية قد قامت بنهب وسرقة مستلزمات الغسل الكلوى والأدوية من مستشفيات المدينة .

وناشد عبد الغنى  منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولى وأطباء بلا حدود بسرعة التحرك لإنقاذ المدنيين , خاصة مرضى الغسل الكلوي والسرطانالذين لا تتوافر لديهم أبسط طرق العلاج .

وأضاف عبد الغنى أن الوضع فى تعز يزداد سوءاً , خاصة مع إستمرار الإنتهاكات والهجمات التى تسفر عن زيادة أعداد القتلى والمصابيين , بالإض افة إلى الحصار التى تفرضه الميليشيات على مدينة تعز لأكثر من عام .

وأوضح أن فى تعز مركزين للغسل الكلوي أحدهما في المستشفى الجمهوري وتم إعلاقه بالكامل , والآخر فى مستشفى الثورة وهو شبه مغلق أو فى الطريق للإغلاق جراء احتجاز الميليشيات الحوثية لمستلزمات الغسل الكلوي من محاليل وغيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *