الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : صلاح يخوض أول اختباراته مع الفراعنة بأمم إفريقيا وتشيزني يتحدث عن إمكانية بقاءه في الفريق
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الثلاثاء 17/1/2017 : صلاح يخوض أول اختباراته مع الفراعنة بأمم إفريقيا وتشيزني يتحدث عن إمكانية بقاءه في الفريق

يواصل فريق روما اليوم استعداداته التدريبية، من أجل مباراته يوم الخميس المقبل أمام سامبوريا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس إيطاليا . وسنقدم لكم في ملخصنا الإخباري عن النادي آخر أخبار المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى تصريحات الحارس تشيزني حول مصيره مع الفريق في الفترة المقبلة .

محمد صلاح يخوض أول اختباراته مع الفراعنة بأمم إفريقيا

يواجه محمد صلاح اللاعب المصري المحترف في صفوف روما، مع منتخب بلاده أول اختباراته ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، حينما يلعب مساء اليوم أمام المنتخب الكمالي، في مستهل مباريات مجموعته الرباعة بالبطولة . ويشارك صلاح للمرة الأولى في البطولة، والتي لم يتأهل الفراعنة لتصفياتها النهائية منذ 6 سنوات .

ويعول المنتخب كثيراً على صلاح، صاحب الأداء المتميز والذي تمكن من قيادة الفراعنة لتصدر جدول مجموعتها بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . حيث استطاع المنتخب الفوز في لقائيه بالتصفيات على منتخبي الكونغو وغانا، والجدير بالذكر أن طرفين من منافسي الفراعنة على التأهل للمونديال هما أيضاً منافسيه في أمم إفريقيا وهما منتخبي غانا وأوغندا . ويبحث الفراعنة عن بداية قوية بعد العودة للبطولة، حتى يسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى منافسات دور الـ16 .

وكان مركز الأبحاث الرياضية (CIES Football Obs) قد نشر إحصائية قبيل مواجهة الفراعنة اليوم، تناولت أغلى اللاعبين في الدوري الإيطالي . وتواجد صلاح في القائمة بالمركز الرابع، بعدما ارتفعت قيمته التسويقية إلى 65 مليون يورو . واحتل المراكز الثلاثة الأولى في القائمة ، كل من باولو ديبالا (يوفنتوس) ثم جونزالو هيجواين (يوفنتوس) وماورو إيكاردي (إنتر ميلان) .

تشيزني يتحدث عن مصيره من الاستمرار مع روما

أكد حارس مرمى روما فويتشيك تشيزني والمعار من نادي أرسنال الإنجليزي، إن المال لن يكون المتحكم الأساسي في مسألة حسمه للبقاء في صفوف نادي العاصمة الإيطالية، وذلك عقب انتهاء مدة الإعارة في شهر يونيو المقبل . ويسعى روما للاحتفاظ بالحارس، والي قد معه مستوى متميز، وساهم في احتلاله لوصافة جدول ترتيب الكالتشيو بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس المتصدر .

وأشار تشيزني خلال تصريحات نشرها موقع “كالتشيو ميركاتو” ، إن رئيس نادي روما جميس بالوتا لديه الفرصة للاستمرار مع الفريق بتقديم عرض بمبلغ 100 مليون يورو، لكن القرار الأول والأخير سيكون بيد الفرنسي أرسن فينجر المدير الفني لأرسنال . يذكر أن النادي الإنجليزي يقترب من استعادة جهود تشيزني بعد انتهاء الإعارة، وذلك لحاجتهم للحارس صاحب الـ26 عاماً ، والذي سيكون حارس الجانرز المستقبلي بعد الأساسي بيتر تشيك صاحب الـ34 عاماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *