الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن توقيعها خطاب نوايا مع المجلس الثقافى البريطانى لتدريب 37000 معلم لغة إنجليزية
نظام البوكليت
وزير التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن توقيعها خطاب نوايا مع المجلس الثقافى البريطانى لتدريب 37000 معلم لغة إنجليزية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الاثنين , أنه قد تم توقيع خطاب نوايا بين الوزارة و المجلس الثقافى البريطانى , حيث يتضمن البرنامج التدريبى لمعلمى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بالمرحلة الابتدائية .

وذلك لعدد (37000) معلم لغة إنجليزية من المدارس الحكومية والرسمية للغات لمدة ثلاث سنوات بهدف إلى المساهمة فى تحقيق تنمية مستدامة ومنهجية ؛ لتعلم اللغة الإنجليزية وتدريسها فى مرحلة التعليم الابتدائى الحكومى .

وأكدت الدكتورة رشا شرف ، المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية ،على أن البرنامج يتضمن عدة أنشطة كتطوير مهارات التفكير النقدى وحل المشكلات من خلال عدة طرق .

كما يتضمن التدريب العملى داخل الفصول الدراسية ويكمله التوجيه والإرشاد إلكترونيًّا عبر الإنترنت , وتطوير المواد التدريبية والتعليمية وأنشطة مشتركة للمتابعة والتقويم وتجميع البيانات، وتحليل الاحتياجات .

هذا بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول سياسات اللغة الإنجليزية ، ومناهجها ومقرراتها الدراسية والخبرات والبرامج و دعم الأبحاث والتقويم والنشر.

وبشأن دعوات طلاب الثانوية العامة للتظاهر اعتراضا على النظام الجديد للامتحانات “البوكليت” ,, وصفتها الوزارة بأنها غير المبررة على الإطلاق ، مؤكدة على أن ادعاءهم بأن الجزئيات التى يتضمنها الامتحان كبيرة ولا يمكن الإجابة عليها فى الوقت المحدد غير صحيح .

وأكدت الوزارة على أن هناك مواصفات للورقة الامتحانية من شأنها أن تتناسب مع الوقت المحدد والمخصص للإجابة على كافة الجزئيات والموضوعات فى الامتحان.

وأضافت الوزارة أنها تستعد لتوعية طلاب الثانوية العامة فى المدارس وتدريبهم على النظام الجديد للامتحانات “البوكليت” ، مؤكدة على أنه سف يتم تكليف الموجهين بوضع امتحانات على غرار نموذج البوكليت الموجود على موقع الوزارة لتعريف الطلاب بشكل الامتحانات .

والجدير بالذكر أن بعض طلاب الثانوية العامة تجمعوا بأحد الشوارع الجانبية بمحيط وزارة التربية والتعليم للتظاهر ولم يستمروا لعدم حصولهم على ترخيص من وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *