الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تؤكد رفع رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات الدوائية من 1000 إلى 5000 جنيه
اسعار الادويه
وزارة الصحة تطبع كتيب لأسعار الأدوية بعد زيادتها 20%

وزارة الصحة تؤكد رفع رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات الدوائية من 1000 إلى 5000 جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان المتمثلة فى بلاغ من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلة بالوزارة , اليوم الاثنين , عن قيام شركات الدواء المحلية و الأجنبية بتفيذ قرار الوزارة بشأن رفع رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات الدوائية من 1000 إلى 5000 جنيه.

و ذلك بعد موافقة الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، على رفع 15% من أدوية الشركات المحلية و 20% من الأدوية المستوردة، ليصبح إجمالى الأصناف الدوائية التى تم تحريك أسعارها 3010 أصناف.

كما بلغت زيادة الأسعار فى المستحضرات المحلية الأدوية من 1 إلى 50 جنيهًا بنسبة 50% والأدوية التى سعرها من 50 إلى 100 جنيه , مما يعنى أن سعرها سوف يرتفع بنسبة 40% والأدوية التى يزداد سعرها عن 100 جنيه سوف ترتفع بنسبة 30%.

 و حول زيادة أسعار العلاج المستوردة ، فالأدوية التى سعرها من 1 إلى 50 جنيها سترتفع بنسبة 50% بينما ما فوق الـ50 جنيها سترتفع بنسبة 40%.

و أكد خالد مجاهد , المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ,  أنه قد تم رفع رسوم إعادة التسعير من 1000 إلى 5000 جنيه للصنف الواحد ، مشيرًا إلى أنه تم اخطار الشركات المحلية والأجنبية بتجهيز بعض الأوراق لاستلام القوائم الخاصة بالأدوية.

و من جانبه فقد أكد الدكتور أحمد عماد الدين ، وزير الصحة ، على عدم بيع مستشفيات التكامل كما أعلنت بعض وسائل الإعلام ، وانه قد تم الاتفاق على مشاركة عدد من الجهات  للاستفادة منها.

و أضاف الوزير أن عدد مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية قد وصل إلى 514 مستشفى تم تحويل 75 منها إلى مراكز غسيل كلوى وحضانات ولهذا بحثت الوزارة آلية للاستفادة منها .

يذكر أن لجنة الصحة بالبرلمان تناقش اليوم الاثنين ثلاثة طلبات إحاطة بشأن غلق مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية فى حضور وزير الصحة , الدكتور أحمد عماد الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *