الرئيسية / اخبار مصر / الإسكان تعلن عن مد مد فترة حجز وحدات الإسكان الاجتماعى بنظام التمليك حتى 29 يناير الجارى
وظائف وزارة الإسكان
وظائف الأهرام العدد الاسبوعي

الإسكان تعلن عن مد مد فترة حجز وحدات الإسكان الاجتماعى بنظام التمليك حتى 29 يناير الجارى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، على موافقته للقيام بمد فترة الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعى بنظام التمليك “غير المدعوم نقدياً” لأصحاب الدخل حتى 4 آلاف جنيه للأعزب و5 آلاف جنيه للمتزوج .

وذلك لمدة 15 يوما , ومن المقرر أن تنتهى هذه الفترة فى يوم 29 من شهر يناير الجارى , حيث تم  تم طرح وحدات فى مراحل الانتهاء من التنفيذ بمساحة تصل إلى 90 م2، كاملة التشطيب .

وأضوح الوزير أن الحجز ودفع المقدمات قد بدأ منذ 14/12/2016 فى 19 محافظة على مستوى الجمهورية التى توجد بها الوحدات السكنية , وتمت الاستجابة لطلب بعض المواطنين مد فترة الحجز لاستكمال المستندات المطلوبة .

وحول شروط الحجز بالوحدات , فقد صرحت مى عبد الحميد ، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري ، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي بأنه يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 55 سنة فى تاريخ بدء الحجز .

كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى وفى حالة التصرف فى الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7سنوات من تاريخ الاستلام يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثمارى للوحدة مع تطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها .

هذا بالإضافة إلى ألا يزيد دخل المتقدم عن 4000 جنيه صافى شهرياً للأعزب، و5000 جنيه صافى شهرياً للأسرة، موضحة أنه يتم ســداد 15 ألف جنيه كمقدم حجز يتم استكماله ليصبح 25 % كحد أدنى و50 % كحد أقصى بعد الموافقة على التخصيص من قيمة الوحدة بواقع 4 دفعات ربع سنوية قيمة كل منها 10000جنيه ؟

وبشأن أسلوب الحجز وتحديد المقبولين , فقد أشارت مى عبد الحميد  إلى أنه يتم ملء النموذج المرفق بالكراسة والإقرار بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة وأصل ايصال السداد للمقدم وأصل ايصال شراء الكراسة داخل مظروف مغلق  موضح عليه المحافظة والمدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *