الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 16/1/2017 : رئيس الوزراء العراقى يعقد إجتماعاً مع المجلس الوزارى للأمن الوطنى
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاثنين 16/1/2017 : رئيس الوزراء العراقى يعقد إجتماعاً مع المجلس الوزارى للأمن الوطنى

نعرض أهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 16/1/2017 والتى إشتملت على عقد  رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ، اجتماع المجلس الوزارى للأمن الوطنى والذى شهد مناقشة الإجراءات الأمنية لحماية المواطنين فى العاصمة العراقية .

وتضمنت التفاصيل الجديدة التالى :

 رئيس الوزراء العراقى يعقد إجتماعاً مع المجلس الوزارى للأمن الوطنى

قام القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” , مساء أمس الأحد , بعقد اجتماع المجلس الوزارى للأمن الوطنى ، والذى شهد مناقشة عدد من الإجراءات الأمنية التى من شأنها أن تعمل على حماية المواطنين داخل العاصمة العراقية بغداد .

كما شهد الاجتماع مناقشة تطورات عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير مدينة الموصل العراقية ، وسبل استمرار الانتصارات التى تحققها القوات العراقية على تنظيم داعش .

وبحث العبادى مع المجلس آليات منع ومكافحة الإرهاب ومذكرة التفاهم للتعاون الأمنى بين وزارتى الداخلية العراقية ونظيرتها الألمانية ، بالإضافة إلى وضع ضوابط لمنع تداعيات قانون “العفو العام” بشأن المحكومين فى جرائم خطف .

ومن جهة أخرى. , فقد بحث وزير الخارجية العراقى ” إبراهيم الجعفرى ” مع نائب الأمين العام لحزب الاتحاد الوطنى الكردستانى برهم صالح الحرب على “داعش” من أجل تحرير الأراضى العراقية من قبضة تنظيم داعش .

كما أكدا على ضرورة حشد الدعم الدولى وتوفير المساعدات والمساندة للعراق فى حربه ضد الإرهاب وتدعيم الحوار بين القوى السياسية ، حفاظا على الوحدة الوطنية والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام.

وإستكمالاً لأهم اخبار العراق , فقد استنكرت وزارة الخارجية العراقية عملية الإعدام التى نفذت بحق ثلاثة من شباب البحرين الذين كانوا رهن الاعتقال جرّاء مشاركتهم فى حركة المطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة.

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم الوزارة أن هذا الفعل يمثّل خرقاً واضحاً لحقوق الإنسان واستمراراً لمنهج التعامل القمعى مع هذه المطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *