الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20 ، والتي شهدت نتائج مثيرة ستؤثر بطبيعة الحال على صراع أندية المربع الذهبي للوصول للقمة، عقب السقوط الذي حل بصاحب القمة، في الوقت الذي واصل فيه منافسوه تقديم نتائج جيدة بمشوارهم بالكالتشيو .

حيث تمكن فيورنتينا من إلحاق الهزيمة بمتصدر الترتيب يوفنتوس ، بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليمنح هدية غالية لمنافسيه لاعتلاء القمة . واستطاع فيورنتينا بهذا الانتصار الهام على ملعبه، أن يرفع من رصيده إلى مركزين ليحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة . ورغم خسارة يوفنتوس لكنه احتفظ بالقمة برصيد 45 نقطة، لكن الفارق مع منافسيه تقلص، علماً بأنه يتبقى لجيه مباراة مؤجلة أمام كورتوني .

من أبرز المستفدين من سقوط اليوفي فريق روما والذي استطاع هذه الجولة، الفوز على أودينيزي بهدف وحيد . ورفع الذئاب من رصيدهم إلى 44 نقطة، مواصلاً الضغط على يوفنتوس في المنافسة على قمة الكالتشيو، بعدما تقلص فارق الـ4 نقاط إلى نقطة واحدة . أما أودينيزي فبخسارته من ضيفهم الذئاب، تجمد رصيدهم عند 25 نقطة في المركز الـ11 .

وواصل نابولي التواجد ضمن أحواء المنافسة بعدما تمكن من الفوز على بيسكارا، بثلاثة أهداف دون رد . ورفع الفريق بهذا الفوز رصيده إلى 41 نقطة احتل بهم المركز الرابع، بينما توقف رصيد بيسكارا عند 9 نقاط تذيل بهم جدول ترتيب الدوري، بفارق الأهداف عن كوروتني صاحب المركز قبل الأخير، والذي يتبقى له لقاء مؤجل أمام يوفنتوس .

واحتل لاتسيو المركز الرابع بعدما فاز على أتلانتا بهدفي مقابل هدف، ليرفع من رصيده إلى 40 نقطة، بينما احتل أتالانتا المركز السابع بريد 35 نقطة . وبالنسبة لفريق أي سي ميلان فقد تعادل إيجابياً أمام مضيف تورينو، بهدفين لكل فريق في ختام منافسات الجولة والتي أقيمت مساء أمس الإثنين . بهذه النتيجة رفع ميلان رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، بينما احتل تورينوالمركز الثامن برصيد 30 نقطة .

أما فريق إنتر ميلان فاستطاع التغلب على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتمكن من التقدم في جدول الترتيب للمركز السادس برصيد 36 نقطة، بينما تجمد رصيد كييفو عند 25 نقطة في المركز الـ12 .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *