الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18 ،والتي أثرت نتائجها بشكل كبير في ترتيب الفرق بالليجا . ولعل أبرز مباريات الإسبوع كانت بين فريقي ريال مدريد وإشبيلية، والتي أقيمت على ملعب الثاني “رامون سانشيز” ، وأشعلت من أجواء الإثارة في المسابقة .

حيث لقن إشبيلية ريال مدريد الهزيمة الأولى له هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، ليوقف من سلسلته لـ40 مباراة بعدما حافظ خلالهم على سجله من الهزائم . وثأر الأندلسي من خروجه الأخير من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد الملكي، ليقترب منه في المنافسة على لقب الليجا .

ورفع إشبيلية رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة في المركز الثاني، ليفصله فقط نقطة واحدة عن ريال مدريد، والذي احتفظ بالصدارة رغم الهزيمة، لكنها أطمعت منافسيه فيه خاصة غريمة التقليدي برشلونة .

حيث استطاع برشلونة الفوز هذا الإسبوع على لاس بالماس بخماسية نظيفة، ليرفع من رصيده إلى 38 نقطة محتلاً المركز الثالث ، وتخدمه هزيمة ريال مدريد ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطتين فقط، بينما جمدت الخسارة رصيد بالماس عند 27 نقطة في المركز العاشر . ويسعى البارسا للتقدم نحو المقدمة، والحفاظ على لقب الليجا والذي ناله الموسم الماضي بفارق نقطة وحيدة عن الملكي .

أما صاحب المركز الرابع لهذا الإسبوع فهو أتلتيكو مدريد، والذي تمكن من التغلب على ريال بيتيس بهدف وحيد ،ليرفع رصيده إلى 34 نقطة، بينما يتوقف رصيد خصمه بيتيس عند 21 نقطة في المركز الـ14 . وتعادل فياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا، ليصبح رصيده 31 نقطة محتلاً المركز الخامس في جدول الترتيب، بينما ارتفع رصيد لاكورونيا إلى 18 نقطة في المركز الـ15 .

وشهدت الجولة أول انتصار لفالنسيا مع مدربه الجديد، على حساب إسبانيول بهدفين مقابل هدف، في محاولة إنقاذ الفريق من موقفه الحالي بالترتيب، حيث يقدم بطل إسبانيا السابق واحد من أسوأ مواسمه بالليجا على الإطلاق . ورفع فالنسيا رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة في المركز الـ17 ، بينما احتل إسبانيول المركز الـ11 برصيد 23 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *