الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21 ، والتي شهدت مباريات قوية مثيرة أثرت بشكل كبير في الترتيب العام للفرق . وأقسمت مواجهات الإسبوع على يومين متتاليين، حيث عقدت 8 مباريات يوم السبت، لتختتم بلقائين يوم أمس الأحد .

البداية ستكون مع تشيلسي متصدر جدول ترتيب البريمرليج، والذي تككن هذا الإسبوع من مواصلة الحفاظ على المقدمة، بعدما تمكن من الفوز على ليستر سيتي بطل البريمرليج للموسم الماضي بثلاثة أهداف دون رد . ورفع البلوز رصيدهم بهذا الفوز إلى 52 نقطة، ليواصلوا الابتعاد بالقمة عن أقرب المنافسين في موسم يعد من أفضل فترات الفريق.

بينما استمر ليستر سيتي في تعثر نتائجه لهذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، والذي حقق فيه المنعجزة الفنية والكروية التاريخية بتتويجه بطلاً للمسابقة بالرغم من صعوده الحديث للممتاز . وبهزيمته أول أمس من تشيلسي تجمد رصيد الثعالب عند 21 نقطة ليحتل المركز الـ15 ، مواصلاً الاقتراب من فرق المؤخرة بجدول ترتيب الدوري .

واستطع توتنهام هوتسبير التقدم أكثر في جدول الترتيب بعد وصوله للمركز الثاني برصيد 45 نقطة، عقب تغلبه على وست بروميتش برباعية نظيفة، والذي تسبب خسارته في توقف رصيده عند 29 نقطة في المركز الثامن .

وشهد هذا الإسبوع تراجع ليفربول وصيف البريمرليج السابق، باحتلاله المركز الثالث برصيد 45 بفارق الأهداف عن توتنهام . يأتي هذا عقب تعادله أمام مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما، في أقوى مباريات الجولة الـ20 . ورفع المان يونايتد رصيد بهذه النتيجة إلى 40 نققطة، لكنه لا يزال في الملاكز السادس بجدول الترتيب وبعيداً جداً عن أجواء المنافسة على المربع الذهبي .

أما صاحب المركز الرابع لهذه الجولة هو أرسنال، والذي استطاع الفوز على سوانزي سيتي برباعية نظيفة . ورفع الجانرز رصيدهم إلى 44 نقطة ، ويتقلص الفارق مع الوصيف والثالث عند نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد سوانزي عند 15 نقطة تذيل بهم جدول الترتيب .

وتعد أحد أبرز نتائج الجولة الـ20 هي لفريق مانشستر سيتي، والذي تلقى خسارة ثقيلة من إيفرتون برباعية نظيفة . وكلفت الخسارة المان سيتي تراجعه في جدول الترتيب والذي كان يحتل صدارته في بداية انطلاق منافسات البريمرليج، ليفشل في إثبات نفسه والمحافظة على استمراره متقدماً . وتوقف رصيد السيتي عند 42 نقطة، بينما رفع انتصتر إيفرتون رصيده إلى 33 نقطة احتل بهم المركز السابع .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *