الرئيسية / اخبار الرياضة / الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ44 خلال تواجده مع المنتخب الوطني بأمم إفريقيا
الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ44 خلال تواجده مع المنتخب الوطني بأمم إفريقيا
عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني

الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ44 خلال تواجده مع المنتخب الوطني بأمم إفريقيا

يحتفل اليوم عصام الحضري حارس مرمى فربق وادي دجلة والمنتخب الوطني، بعيد ميلاده الـ44 ، وذلك خلال تواجده مع بعثة الفراعنة المتواجد في الجابون من أجل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 . الحضري هو القائد الحالي للمنتخب، ويعد أقدم لاعبي الجيل الحالي في الفراعنة، بل أيضاً أكبر اللاعبين سناً من كافة المشاركين في البطولة .

الحضري صاحب “لقب السد العالي” من مواليد 15 ينلاير من عام 1973 ، واستطاع أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في سجل حراس عرين المنتخب ، بل وعلى المستوى الإفريقي والعالمي ، نظراً لفوزه بالعديد من البطولات مع الفراعنة بالإضافة لمسيرته العريضة المتألقة مع فريقه الأهلي .

وبدأ مشوار الحضري في الظهور كحارس متميز منذ انضمامه لصفوف الأهلبي عام 1996 ، حينما كان وقتها الحارس الاحتياطي للأساسي أحمد شوبير . واجتهد كثيراً مع الأحمر ، ليتمكن من استغلال أول فرصه له مع الفريق ، بخوضه للقاء المريخ بعد إصابة شوبير ، والذي اعتزل لاحقاً ليحتل الحضري حراسة الأهلي بشكل أساسي .

من هنا تبدأ مسيرة النجاح والتألق مع الفريق، والتي أوصلته لحراس عرسن المنتخب الوطني وقيادته نحو أكبر الإنجازات في تاريخه . فساهم في حصول الأهلي على الميدالية البروزنية كثالث الأندية ترتيباً ، في بطولة كأس العالم للأندية 2006 باليابان . كما مكن الفريق من حصد لقبين متتالين، ليطولة دوري أبطال إفريقيا عامي 2005 و2006 ، ووصل سجل بطولاته مع الفريق إلى 23 لقب .

أما مع المنتخب فتوج معه بكأس الأمم الإفريقية لمدة 3 دورات متتالية ، هم 2006 والتي أقيمت بمصر ، 2008 بالجابون و2010 بأنجولا ، وفي جميع هذه النسخ نال جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة . كما شارك مع الفراعنة في بطولة كأس العالم للقارات لمرتين ، واستطاع التتويج معه بلقب دورة الألعاب الإفريقية .

وفي النسخة الحالية بأمم إفريقيا بالجابون يعد الحضري هو أكبر معمر، كونه سبق له المشاركة في نسخ البطولة أعوام 1998و2000 و2006 و2008 و2010 ، والنسخة الحالية .                                         .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *