الرئيسية / اخبار التعليم / نموذج الامتحان التجريبي لمادة التربية الدينية الاسلامية نظام البوكليت للثانوية العامة 2017
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

نموذج الامتحان التجريبي لمادة التربية الدينية الاسلامية نظام البوكليت للثانوية العامة 2017

ننشر نموذج الامتحان التجريبي لمادة التربية الدينية الاسلامية نظام البوكليت للثانوية العامة 2017 الجديد , حيث أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر الموقع الرسمى لها , حرصاً منها على النهوض بمستقبل الطلاب وتحقيق مستقبل باهر لهم .

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن طرحها نموذج الامتحان التجريبى فى مادة التربية الدينية الاسلامية  لـنظام بوكليت الثانوية العامة , والذى يعد وهو نظام دمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عن تحديدها موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر له 4 يونيو المقبل ، حيث أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة “شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسى 2016/2017” وتم نشره على الموقع الرسمى للوزارة .

وأوضحت الوزارة ، فى وقت سابق ، إن القرار قد نص على عقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ، والدبلومات الفنية التى تنظمها وتشرف عليها الوزارة للدورين الأول والثانىفى 4/6/2017، والدور الثانى 12/8/2017.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، قد عقد اجتماعا مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية ؛ لمتابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017 فى صورة (بوكليت) .

وأكد الهلالى على أهمية هذه النماذج الامتحانية التجريبية ، حيث إن امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام سوف يتم إجراءها على غرار هذه النماذج .

وأضاف الوزير أنه قد تم العمل الآن على إعداد 5 نماذج للامتحانات ، تتضمن المنهج كاملا ، كما تم إعداد أربعة أشكال لكل نموذج امتحان، يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر.

للحصول على نموذج إمتحان مادة التربية الدينية الاسلامية يمكنكم تحميله من خلال الرابط التالى من هنــــــــــــا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *