الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 15/1/2017 : قيادى حوثى يؤكد على تدريب إيران وحزب الله للميليشيات الحوثية فى صعدة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 15/1/2017 : قيادى حوثى يؤكد على تدريب إيران وحزب الله للميليشيات الحوثية فى صعدة

عرضت الصحف العربية اهم واخر اخبار الحوثيين التى جاءت صباح اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 و التى إشتملت على تأكيد مشرف وحدة الصواريخ التابعة لميليشيات الحوثى والمخلوع صالح فى جبهة نهم بإعترافات خطيرة عن دور إيران وحزب الله فى اليمن بعد أن سلم نفسه للجيش الوطنى .

و تضمنت التفاصيل عرض التالى :

 قيادى حوثى يؤكد على تدريب إيران وحزب الله للميليشيات الحوثية فى صعدة

إعترف مشرف وحدة الصواريخ التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح فى جبهة نهم بعدد من الاعترافات الخطيرة التى تتعلق بدور إيران وحزب الله فى الأراضى اليمنية بعد أن قام بتسليم نفسه لقوات الجيش الوطنى اليمنية .

حيث أكد المشرف المدعو “أبو محمد” على أن هناك عدد من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين من حزب الله فى معسكرات سرية في صعدة يقومون بتدريب ميليشيات الحوثى على إستخدام الأسلحة.

و يأتي استسلام أبو محمد فى جبهة نهم بعد ثلاثة أيام على مقتل المشرف على قسم تطوير الصواريخ الباليستية للحوثيين أبو خليل الصيلمى بغارة من طائرات التحالف العربي.

و ذكرت المصادر اليمنية أن الصيلمى يعد واحداً من كبار القيادات الحوثية التي أسندت لها مهام الإشراف على ما تسمى بـ”القوة الصاروخية” التي تضم خبراء إيرانيين ولبنانيين وضباط موالين للحوثي والمخلوع و هى نتخصصة فى تطوير الصواريخ وإطلاقها.

و إستكمالاً لممارسات الميليشيات الحوثية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد فقد كشف تقرير يمني عن قيام الميليشيات الحوثية بقتل 107 مدنيين وخطف 1200 آخرين فى محافظة إب  خلال العام المنصرم 2016.

كما أشار التقرير الصادر المركز الإعلامي لمقاومة إب إلى أن ميليشيات الحوثي و المخلوع علي عبدالله صالح قد قامت بإررتكاب نحو 1999 جريمة وانتهاك فى محافظة إب خلال عام 2016 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *