الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 15/1/2017 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من السيطرة على 97 % من مديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 15/1/2017 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من السيطرة على 97 % من مديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 والتى جاءت بإعلان قوات الجيش اليمنى والمقاومة بالسيطرة على 97 % من مديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف وتحرير أكثر من 15 منطقة وقرية .

وتضمنت التفاصيل الجديدة المستجدات التالية :

قوات الجيش اليمنى تتمكن من السيطرة على 97 % من مديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف

صرح وكيل محافظة الجوف ” سنان العراقى ” بأن قوات الجيش الوطنى والمقاومة اليمنية ، أمس (السبت) ، قد تمكنت من السيطرة على 97 % من مديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف.

وأضاف العراقى أن المعركة لا تزال مستمرة حتى الآن على مديريتي المطنة والزاهر المحاذيتين لمحافظتي صعدة وعمران ، وذلك هقب تمكنهم من تحرير أكثر من 15 منطقة وقرية ، هذا بالإضافة إلى سوق الإثنين ، والذى يعد أحد أهم الأسواق الرئيسية فى مديرية المتون، موضحا أن العمليات قد أسفرت عن مقتل أكثر من 30 حوثياً وإصابة العشرات.

كما أوضح المتحدث بإسم المقاومة اليمنية فى الجوف ” عبدالله الأشرف ” بأن الجيش الوطني والمقاومة قد تمكنا من تحرير أكثر من 20 معتقلاً مدنياً من سجون الميليشيات الحوثية فى مديرية المتون .

مضيفا أن القياديين الحوثيين مبارك رهمان، وعلي سعيد الجرو، قد سقطا إثر مواجهات المتون ، كما تم أسر 20 مسلحاً حوثيا على أيدى قوات المقاومة .

هذا وقد بين الأشرف أن الميليشيات الحوثية قد قامت بقصف قرية آل ضوير بشكل عشوائى , مما أسفر عن إصابة امرأة وطفل بجروح خطيرة وبالغة .

ولد الشيخ أحمد يتقدم بالصيغة التوافقية النهائية لإنهاء الأزمة اليمنية

كشف مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية ، اليوم الأحد , أن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته أحمد بن دغر ، سوف يعقدان لقاءاً مع  المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في عدن خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المصدر أن الرئاسة لم تعلن عن أى تفاصيل بشأن الصيغة النهائية التى من شأنها انتعمل على إنهاء الأزمة اليمنية نهائياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *