الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 15/1/2017 : التعليم تعلن عن خطتها بشأن عودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 15/1/2017 : التعليم تعلن عن خطتها بشأن عودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 والتى تضمنت إعلان الوزارة عن خطتها بشأن عودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة والبالغ عددهم ما يقرب من 55 ألف طفل خلال الفترة من  1 يناير 2014 وحتى أواخر عام 2016.

وإشتملت التفاصيل على التالى :

التعليم تعلن عن خطتها بشأن عودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الاحد , عن خطتها لعودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة ، والبالغ عددهم ما يقرب من 55 ألف طفل خلال الفترة من 1 يناير 2014 وحتى أواخر 2016.

وأضافت المصادر أن الوزارة قد قامت بإرسال كشوفًا بأسماء الطلاب المنقطعين إلى المديريات التعليمية والتى تتضمن بيانات الطلاب وأسمائهم ومحل السكن ووسيلة الاتصال بهم للتواصل معهم من خلال لجان تم تشكيلها فى الإدارات التعليمية من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وشئون الطلبة بالإدارات والمدارس وممثل عن مشروع تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى.

ومن المقرر أن يتم تلقى تقارير خلال مدة قد تصل إلى شهرين بنتائج التواصل مع الأسر لمعرفة أسباب الانقطاع وعدم الذهاب للمدرسة.

وأوضحت المصادر أن إعادة الطالب إلى المدرسة مرة أخرى سوف يكون بمقابل الحصول على 500 جنيه شهريًا ، بالإضافة إلى زيادة المخصصات التموينية لأسرة الطالب ، بشرط حضوره للمدرسة مدة لا تقل عن  80% .

كما سوف يتم وضع برنامج بمعرفة مسئولى القرائية لرفع مستوى الطلاب فى القراءة إذا كان سبب الانقطاع هو عدم إجادته للقراءة والكتابة ، مشيرة إلى أنه حال نجاح فريق العمل بالمديريات والإدارات فى التواصل مع أسرة الطالب سيلتحق بالمدرسة ويعود مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

وإستكمالاً لاخر اخبار الوزارة فقد قامت صفحة “شاومينج” المتخصصة فى تسريب الامتحانات بنشر صورًا من ورقة زعمت أنها لامتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالصف الثانى الثانوى بمحافظة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *