الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 15/1/2017 : قوات النظام السورى تشن هجوماً جديداً على الغوطة الشرقية بريف دمشق
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 15/1/2017 : قوات النظام السورى تشن هجوماً جديداً على الغوطة الشرقية بريف دمشق

إشتملت اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 والتى جاءت بقيام قوات النظام السورى بشن هجوماً جديداً على الغوطة الشرقية بريف دمشق وسط قصف مدفعى وصاروخى مكثف على المنطقة.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات النظام السورى تشن هجوماً جديداً على الغوطة الشرقية بريف دمشق

أعلنت مصادر سورية , صباح  اليوم الأحد , عن قيام قوات النظام السورى والمليشيات الموالية بشن هجوما جديدا فى محاولة لاقتحام مدينة الغوطة الشرقية بريف دمشق , وذلك من جهة بلدة البحارية وسط قصف مدفعى وصاروخى مكثف على المنطقة ، مضيفة أن الاشتباكات لاتزال مستمرة من دون تقدم يذكر من قبل النظام .

وأضافت مصادر سورية بأن هناك قتلى وجرحى قد سقطوا إثر تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية وتنظيم داعش فى محيط مطار تيفور العسكرى بريف حمص الشرقى.

ومن ناحية أخرى , فقد أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن قوات النظام قد قامت بشن قصفاً عنيفاً على مناطق فى ريفى حلب الشمالى والجنوبى، وذلك فى اليوم ال 17 من دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

وأشار المرصد السورى ، الذى يتخذ من لندن مقرا له ، إلى أن مقاتلو المعارضة قد قاموا بقصف صاروخا استهدف تمركز للقوات الحكومية فى الاطراف الغربية لمدينة حلب .

كما أكد المرصد السورى على إن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات النظامية وفصائل مقاتلة فى ريف درعا الشرقى.

وإستكمالاً لآخر اخبار سوريا , فقد أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان (مقره لندن) عن مقتل 32 من القوات السورية وتنظيم “داعش” إثر هجوم شنه التنظيم على مدينة دير الزور شرق سوريا .

وأوضح المرصد أن القتلى هم 12 عنصرا على الأقل من القوات الحكومية ، و20 مسلحا من تنظيم “داعش” ، مشيرا إلى أن 6 انفجارات هزت المدينة بالتزامن مع اشتباكات بين عناصر داعش وقوات الحكومة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *