الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 15/1/2017 : القوات العراقية تعلن عن عثورها على وثائق لداعش بعد تحرير جامعة الموصل
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاحد 15/1/2017 : القوات العراقية تعلن عن عثورها على وثائق لداعش بعد تحرير جامعة الموصل

تضمنت اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 15/1/2017 العديد من المستجدات الهامة التى جاءت أهمها عن إعلان القوات العراقية عن عثورها على مجموعة من الوثائق الخاصة بتنظيم داعش بعد تحرير جامعة الموصل , حيث تحتوى هذه الوثائق على أسماء العناصر التابعة للتنظيم.

وإشتملت التفاصيل التى أعلنت عنها القوات العراقية على التالى :

القوات العراقية تعلن عن عثورها على وثائق لداعش بعد تحرير جامعة الموصل

أعلنت القوات العراقية , صباح اليوم الاحد , عن عثورها على مجموعة من الوثائق الخاصة بتنظيم داعش بعد تمكنها من تحرير جامعة الموصل العراقية والتى تحتوى على أسماء العناصر التابعة للتنظيم.

كما أظهرت الوثائق الأسماء الثلاثية للعناصر المنضوية ضمن ما أسماه داعش “جيش دابق” , وتم تدوين الوثائق بخط اليد ضمن “سجل الجرد” , بالإضافة إلى تدوين الاسم الثلاثى لكل مقاتل كتبت كنيته أو لقبه ، وفى خانة أخرى تم تسجيل معلومات إضافية مثل مواعيد الالتحاق والإجازات ونوع السلاح الذى بحوزته.

فيما جرى تحديد بعض الأسماء باللون الأخضر ، وبالرغم من أن الجداول لم تتضمن أى خانة خاصة بجنسية المقاتل ، إلا أن السجلات احتوت إشارات إلى جنسية بعض المقاتلين ,  فضلاً عن رموز ومصطلحات اعتاد الجيش العراقى السابق استخدامها فى دليل على تمتع المقاتلين بالخبرة العسكرية .

رئيس الوزراء يبحث مع لجنة الأمن والدفاع  الحرب على الإرهاب

قام القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” ,  مساء أمس السبت , بعقد إجتماع مع لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب حاكم الزاملى.

وإشتمل الإجتماع على تقديم العبادى شرحا مفصلا للحرب على الإرهاب بشقيها العسكرى والاستخبارى وتطورات الوضع الأمنى ، داعيا إلى ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية وتوعية الجماهير من أجل إفشال العمليات الإرهابية.

وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب حاكم الزاملى دعمه الكامل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية العراقية فى حربها ضد إرهاب تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *