الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 15/1/2017 : إنقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا يسفر عن مقتل 8 مهاجرين
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار ليبيا اليوم الاحد 15/1/2017 : إنقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا يسفر عن مقتل 8 مهاجرين

نتابع معكم اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 15 من شهر يناير الجارى لعام 2017 , والتى جاءت برصد إنقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا على متنه مهاجرين مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم .

وتضمنت التفاصيل عرض التالى :

إنقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا يسفر عن مقتل 8 مهاجرين

أعلن خفر السواحل الإيطالى, صباح اليوم الاحد , عن تمكنه من رصد حادث إنقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا والذى أسفر عن مقتل 8 مهاجرين على الأقل , متوقعا فى الوقت نفسه أن عدد القتلى قد يزداد .

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم خفر السواحل الإيطالية بأنهم قد تمكنوا من إنقاذ 4 أشخاص , وأكدوا على أن القارب كان يحمل على متنه أكثر من 100 شخص عندما انقلب على مسافة 50 كيلومترا تقريبا قبالة الساحل الليبي.

وأشار إلى أن سفن تابعة للبحرية الفرنسية والإيطالية وسفن تجارية ومروحية وطائرة إنقاذ تشارك فى عمليات البحث والإنقاذ ، موضحاً أن المعلومات الرسمية للحكومة الإيطالية تتحدث عن عدد قياسى من المهاجرين يبلغ حوالى 181 ألف شخص وصل عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال العام الماضى.

الكهرباء تعلن عن إنقطاع التيار غرب وجنوب ليبيا وعدد من المدن الرئيسية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء , صباح اليوم الأحد , عن إنقطاع التيار الكهربائى عن غرب ليبيا فى وقت متأخر من مساء أمس السبت  , فضلا عن انقطاع التيار بالفعل عن الجنوب وحتى العاصمة وبعض المدن الرئيسية الأخرى.

وأضافت الشركة أن إنقطاع الكهرباء قد امتد من حدود ليبيا الغربية مع تونس إلى مدينة أجدابيا على بعد نحو 900 كيلومتر إلى الشرق , مشيرة إلى أن شبكة الكهرباء قد انهارت بسبب رفض عدد من المدن فى غرب ليبيا شروط تقاسم انقطاع التيار الكهربائي.

يذكر أن هذا أول انقطاع للكهرباء فى الذاكرة الحديثة فى المنطقة الغربية بأسرها التى يعيش بها أغلب سكان ليبيا البالغ عددهم 6.3 مليون نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *