الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 29/5/2016 : الوفد الحكومة بالكويت يطالب المبعوث الاممى بالإفراج عن 11 شحنة أدوية لتعز
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 29/5/2016 : الوفد الحكومة بالكويت يطالب المبعوث الاممى بالإفراج عن 11 شحنة أدوية لتعز

ركزت اخبار اليمن اليوم الأحد الموافق 29/5/2016 عن مستجدات الأوضاع داخل الأراضى خاصة مع فرض الحصار من قبل الجماعة الحوثية على عدد من المدن اليمنية , وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

الوفد الحكومة بالكويت يطالب المبعوث الاممى بالإفراج عن 11 شحنة أدوية لتعز

طالب وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت المبعوث الأممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , بضرورة الإفراج عن 11شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية , حيث تم إحتجازها من قبل القوات الحوثية ومنع دخولها إلى مدينة تعز التى تفرض عليها الحصار .

كما أكد الوفد على أن شحنة الأدوية والمعدات الطبية كانت في طريقها إلى مستشفى الثورة في تعز مشيرا إلى أن الشحنة تم إرسالها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية , متسائلاً عن سبب إحتجازها .

وطالب الوفد بضرورة وضع القضايا الإنسانية فى مقدمة الاهتمامات التى تناقش فى مشاورات الكويت , لأن سلام المواطنيين يجب أن يكون هو الشغل الشاغل على طاولة المفاوضات .

من جهة أخرى صرح وزير الخارجية اليمن رئيس الوفد الحكومي إلى مفاوضات السلام اليمنية في الكويت , عبدالملك المخلافى , أن الوفد الحكومى قد تلقى وعودا ًمن الدول الكبرى الراعية لعملية السلام في اليمن بوقف الحرب على جميع الجبهات.

كما أكد المخلافى على أن مشاورات الكويت إستمرت قرابة الستة أسابيع , إلا أن لم تحقق الأهداف المرجوة منها , مشيراً إلى أن القوات الحوثية تواصل خروقاتها للهدنة المعلنة التى أقرتها 11 من شهر أبريل الماضى .

وأشار المخلافى إلى أنه بالرغم من موافقة الوفد الحكومى على كل ما تقدمت به الأمم المتحدة من مقترحات , إلا أن الوفد الحوثى يصر على التراجع عن أى التزامات ويتعمد وضع العراقيل وعدم الوفاء بالالتزامات التى إلتزم بها امام المجلس , حيث أنه يسعى إلى شرعنته من أجل إستمرار الحرب والحصول على السلطة بالأراضى اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *