الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 15/1/2017 : الفريق في ضيافة إشبيلية للمرة الثانية على التوالي بحضور راموس في لقاء مثير بالليجا
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وإشبيلية

أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 15/1/2017 : الفريق في ضيافة إشبيلية للمرة الثانية على التوالي بحضور راموس في لقاء مثير بالليجا

يحل فريق ريال مدريد اليوم ضيفاً على نظيره إشبيلية بملعب “سانشيز بيزخوان” ، للمرة الثانية على التوالي بعد مواجهتهما يوم الخميس الماضي بإياب دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا ، كذلك سيكون هذا اللقاء هو الثالث خلال 10 أيام ، بعد أن سبقه مواجهة الذهاب بالكأس يوم الأربعاء قبل الماضي .

ومواجهة الملكي اليوم أمام الأندلسي ستكون مختلفة ، لأنها ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الإسباني ، في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءاً بتوقيت القاهرة . أيضاً سيشهد لقاء اليوم تنافس قوي بين الفريقين نظراً لموقفهما في جدول ترتيب الليجا ، فالملكي يبحث عن الاحتفاظ بالصدارة ، والتي يحتلها برصيد 40 نقطة من إجمالي 16 مباراة ويتبقى له لقاء مؤجل .

أما المضيف إشبيلية فقفز في الجولة الماضية للمركز الثاني برصيد 36 نقطة من 17 مباراة ، بعد اكتساحه ريال سوسيداد برباعية نظيفة ، ومستغلاً تعادل الوصيف برشلونة في نفس الجولة أمام فياريال بهدف لكل منهما . ويريد الأندلسي مواصلة التواجد في المركز الثاني والتقدم أكثر نحو الملكي ، خاصة أن برشلونة تمكن في افتتتاحية الجولة الـ18 بالأمس من القفز مؤقتاً للوصافة بعدما ألحق هزيمة ثقيلة بلاس بالماس بخماسية نظيفة .

الملكي يواجه إشبيلية دون تغيير في القائمة

أبقى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد على نفس عناصره التي خاض بها مباراة الخميس الماضي أمام إشبيلية في الكأس ، لتضم قائمته لمباراة اليوم 19 لاعباً . حيث استمر غياب الرباعي ألاركون وخميس رودريجيز وجاريث بيل وبيبي ، فيما يعود لوكا مودريتش وكريسنيانو رونالدو لصفوف الفريق بعد إراحتهما في مواجهة الكأس .

زيدان يوضح مدى اختلاف لقاء الأندلسي في الليجا عن الكأس

أكد زيدان أن لقاء اليوم أمام الأندلسي مختلف جداً عن مواجهتهما بالكأس يوم الخميس الماضي ، مشيراً إلى أن تحقيق ريال مدريد للتعادل اليوم نتيجة غير جيدة . وأوضح خلال المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة أن المباراة ستتسم بالضغط ، خاصة أن الأندلسي سيحاول تصعيب مهمة فريقه اليوم مثماً فعلوا في مباراة إياب الكأس والتي انتتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق .

وعن رؤيته لسير المباراة أوضح زيدان :

الفكرة تتمحور في الاستحواذ على الكرة، لكن إشبيلية سيصعب الأمر أمامنا ليحول دون استحواذنا عليها . سنعاني مثلهم؛ لأننا سنحاول القيام بكل ما هو ممكن، وإعطاء كل ما لدينا.. فليحدث ما سيحدث ولكن ما يهم هو إعطاء كل ما لدينا .

 

زيدان يؤكد مشاركة راموس في المباراة بعد واقعة السباب

تواجد قائد الفريق سيرجيو راموس بقائمة مباراة اليوم أمام إشبيلية ، على الرغم مما حدث معه خلال لقاء الكأس الخميس الماضي ، بعدما انهالت عليه جماهير فريقه السابق الأندلسي بالسباب والهتافات العنصرية وقيام اللاعب بالرد عليها . وأشار زيدان خلال المؤتمر الصحفي أن راموس هو أحد أبرز اللاعبين الإسبان ، ويعد نموذجاً للجميع .

وتحدث زيدان عن بيان الملكي والأندلسي حول الواقة ، والتي قامت على إثرها رابطة الدوري الإسباني بتقديم شكوى ضد إشبيلية لمخالفته قوانين الاتحاد الإسباني قائلاً :

البيان الصادر في إشبيلية على غرار بياننا، يطالب بأقصى احترام لراموس ولجميع اللاعبين. آمل أن يتم التفكير فقط في مباراة كرة قدم. نريد أن نخوضها وليس أكثر .

واختتم زيدان حديثه عن الواقعة :

ما سأقوله لفريقي وللجميع هو مواصلة اللعب دائمًا؛ لأن ذلك يحدث للأسف كثيرًا. إذا كان لديك 90 ألف شخص في ملعب فبعضهم لن تغيرهم بحملات تقول لهم إن هذا أمر سيئ، ولأنهم هناك من أجل ذلك . لهذا سأخبر لاعبيّ بأن يواصلوا العب، لكن بالطبع هذا النوع من الأمور يضايق كثيرًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *