الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الأحد 15/1/2017 : الفريق في ضيافة فيورنتينا في تحدي صعب رغم فوارق المنافسة في الكالتشيو
أخبار يوفنتوس
مباراة يوفنتوس وفيورنتينا

أخبار يوفنتوس اليوم الأحد 15/1/2017 : الفريق في ضيافة فيورنتينا في تحدي صعب رغم فوارق المنافسة في الكالتشيو

سيكون يوفنتوس على موعد اليوم لملاقاة مضيفه فيورنتينا بملعب “رتيميو فرانكي” ، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الوري الإيطالي ، وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءاً بتوقيت القاهرة . ويمثل لقاء اليوم تحدياً لليوفي ، على الرغم من الفوارق الكبيرة بين الفريقين في منافسات الكالتشيو .

يوفنتوس يواصل مهمة السيطرة على لقب الكالتشيو

يبحث يوفنتوس عن فوز جديد اليوم حينما يحل ضيفاً على فيورنتينا ، في المباراة التي تعد بمثاية لقاء أشبه بالديربي نظراً لقوة الناديين وجماهير الفريقين . وبالرغم من الفارق الشاسع بينهما في جدول ترتيب الكالتشيو ، لكن المباراة هامة للثنائي . فاليوفي يريد المحافظة على صدارته جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة ، ليحقق لقب الكالتشيو للمرة السادسة على التوالي ، أما فيورنتينا فيحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة .

ولدى الفريقين مباراة واحدة مؤجلة بالدوري ، فكلاهما خاض 18 مباراة في منافسات الكالتشيو . وبالرغم من التباين النظري ، لكن يوفنتوس قلق من مواجهة اليوم نظراً لأن شباكه اهتزت لـ14 مرة خلال 19 مباراة هذا الموسم .

أليجري يكشف عن خطته لمباراة اليوم

كشف ماسيمليانو أليجري المديرالفني لفريق يوفنتوس ا، عن ملامح لخطته التي سيخوض بها لقاء اليوم أمام فيورنتينا . وكان أليجري قد أعلن عن قائمة لاعبيه للمباراة والتي شهدت تواجد 20 لاعباً ، وعودة حارس المرمى بوفون عقب التعافي من نزلة برد حادة . وأوضح أليجري أنه ينتوي العودة للعب بطريقة 3-5-2 ، وذلك نظراً للغيابات التي يعاني منها الفريق .

ووضح سبب احتياره للطريقة خلال المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة قائلاً :

العودة إلى طريقة 3-5-2 هي إجبار وأيضاً اختيار، فالسويسري ليشتنشتاينر موقوف، وألفيس مصاب، فيما يقيم باتريس إيفرا العروض المقدمة له، وكيليني لايزال موقفه غير واضح من المشاركة، فيما شارك بارزالي مؤخراً في عدد من المباريات وأصبح لائقًا، ونفس الأمر بالنسبة لأليكس ساندرو الذي سيشارك غدًا إلا لو حدث اي شيء مفاجىء .

وشدد أليجري على أهمية أن يحسن لاعبي الفريق معدل التمرير ، بالإضافة لمواصلة السيطرة على المباريات مشيراً إلى أن من المهم أن يدفاع مثلما يهاجم أيضاً ، وهذا ليس عيباً بل هذه هي كرة القدم مكونة من دفاع وهجوم . واختتم أليجري أنه حال تمكن يوفنتوس من إنهاء مواجهات شهر يناير محافظاً على صدارته لجدول ترتيب الكالتشيو ، ففرص الفريق في الفوز باللقب ستزيد للغاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *