الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاحد 29/5/2016 : مجلس الشورى يقوم بعمل دراسة تقويمية لرصد المستفيدين من إعانة حافز
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاحد 29/5/2016 : مجلس الشورى يقوم بعمل دراسة تقويمية لرصد المستفيدين من إعانة حافز

نتابع معكم مستجدات حافز التى تم الإعلان عنها يومياً فى الصحف والمواقع السعودية , حيث رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 29/5/2016 .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

مجلس الشورى يقوم بعمل دراسة تقويمية لرصد المستفيدين من إعانة حافز

قام مجلس الشورى بمناقشة توصية مقدمه له تطالب بضرورة العمل على تكليف جهة محايدة من أجل عمل دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز .

كما ناقش المجلس توصية تدعو صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” إلى توجيه برامج تحفيزية ما يتناسب مع معدلات البطالة فىكافة  مناطق المملكة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل فى مناطق إقامتهم دون الحاجة إلى السكن بأماكن بعيدة .

ووفقًا لدراسة محلية , فقد أشارت إلى أن معدلات البطالة بين السعوديين تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجارىمما يعنى أن هناك تباطؤ فى نمو توظيف السعوديين في القطاعين العام والخاص .

حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها , فيما تضمنت خطة التنمية العاشرة للسعودية خلال الفترة من (1437هـ – 1441 هـ) توفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية . 

والجدير بالذكر أن برنامج حافز يعد بمثابة دعم للباحثين عن العمل , وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *