الرئيسية / اخبار الرياضة / اتحاد كرة السلة ينهي ترتيبات مراسم قرعة المونديال في قصر محمد علي
اتحاد كرة السلة ينهي ترتيبات مراسم قرعة المونديال في قصر محمد علي
مجدي أبو فريخة

اتحاد كرة السلة ينهي ترتيبات مراسم قرعة المونديال في قصر محمد علي

خاطب مسئولو الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريجة ، وزارة الآثار من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة بمراسم قرعة المونديال لبطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة ، والتي ستجرى يوم 11 فبراير المقبل . وقد قرر الاتحاد في وفقت سابق الاستقرار على قصر محمد علي بالمنيل ، مكاناً لإقامة القرعة .

وسيتم خلال الأيام المقبلة عقد جلة خاصة بين مسئولي الاتحاد والآثار ، للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بحف قرعة المونديال ، والتي ستشهد حضور مندوب لكل دولة من المشاركين في البطولة ، والبالغ عددهم 16 دولة . وسيتنافس بكأس العالم للسلة للشباب مع المنتخب الوطني مستضيف البطولة ، كلا من منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وكندا وأنجولا ومالي وبورتريكو وكوريا وليتوانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيران واليابان ونيوزيلاندا .

وكان اتحاد السلة قد وجه دعوة إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، لحضور حفل القرعة نظراً لأهمية البطولة والتي ستنطلق منافساتها مطلع شهر يوليو من العالم الجاري وحتى يوم 9 من الشهر ذاته . ونالت مصر شرف تنظيم مونديال السلة للشباب تحت 19 سنة ، بعد منافسة مع دول إيطاليا ولاتفيا وإسرائيل . وتعد تلك البطولة هي ثاني أكبر البطولات ، التي يقوم بتنظيمها الاتحاد الدولة للعبة كرة السلة ، وستقام منافساتها بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي .

يذكر أن المنتخب الإسرائيلي قد فشل في الوصول نهائيات مونديال مصر ، وذلك عقب خسارته في كافة مبارياته بالتصفيات المؤهلة أمام كلا من منتخبات البوسنة ولاتفيا وليتوانا على الترتيب . وبفشل إسرائيل في الوصول للمونديال ، سادت حالة من الارتياح داخل اتحاد السلة ، خاصة وأنه حال تمكن المنتخب الإسرائيلي من المشاركة في البطولة ، سيمثل هذا عبئاً نفسياً على الفراعنة ، بالإضافة إلى التشديد الأمني المطلوب في هذه الحالة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *