الرئيسية / اخبار العالم / الديون الملكي يعلن وفاة الامير محمد الفيصل ال سعود عن عمر يناهز 80 عام
السيرة الذاتية
وفاة الامير السعودي

الديون الملكي يعلن وفاة الامير محمد الفيصل ال سعود عن عمر يناهز 80 عام

أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت وفاة سمو الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز ال سعود وأعلن الديوان الملكي إن صلاة الجنازة ستكون في عصر اليوم السبت بالمسجد الحرام بمكة المكرمة ثم يتم تشييع الفقيد الي مثواة الأخير في مقابر الأسرة الحاكمة في عصر اليوم بالتوقيت المحلي للمملكة .

والأمير محمد الفيصل هو الإبن الثاني للملك فيصل بن عبد العزيز ولد في الطائف سنة 1937 وعاش مع والديه حيث ألتحق بالمدرسة النموذجية بالطائف ثم أنتقل الي الولايات المتحده الامريكية حيث ألتحق بمدرسة هن سكول بولاية نيوجرسي وأكمل تعليمة الجامعي في جامعه منلو الأمريكية وتخرج وهو يحمل درجة البكالوريس في إدارة الأعمال من ولاية كاليفورنيا وهو يعتبر أول أمير يحصل علي شهادته الجامعيه من الولايات المتحده الامريكية .

شغل الإمير محمد الفيصل عدة مناصب بالدولة السعودية حيث عمل رئيس لمطار الرياض القديم ثم عين وكيل لوزارة الخارجية السعودية وتولي رئاسة مؤسسة الفيصل ثم ترك إدارة المؤسسة وتوجه الي إدارة مؤسسة تحلية المياه المالحة ، بعدها تفرغ الي إدارة أعماله الخاصة حيث يمتلك الملك محمد الفيصل العديد من المؤسسات المالية الهامة في العالم .

ومن أهم المؤسسات التابعه للامير محمد الفيصل بنك فيصل الإسلامي الذي تم افتتاحه في القاهرة ومصرف فيصل الاسلامي بالعاصمة البحرنية المنامه اضافة الي عدة مصارف وبنوك في كلا من السودان والامارات العربية المتحده وهولندا وسويسرا كما شغل منصب رئيس الاتحاد العالمي للمدارس الاسلامية منذ نشائتها وحتي وفاته صباح اليوم السبت الخامس عشر من يناير عن عمر يناهز ثمانون عام .

تزوج الأمير محمد الفيصل رحمه الله من ابنة الدكتور عبد الرحمن عزام باشا أول رئيس لجامعه الدول العربية والتي تحمل الجنسية المصرية وأنجب بنتان وولد وهما الأمير عمرو والأميرتان مها وريم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *