الرئيسية / اخبار العالم / المصرية دينا حبيب مستشارة رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب
الرئيس الامريكى ترامب

المصرية دينا حبيب مستشارة رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب

احتل اسم دينا حبيب مركزا متقدما فى التغريدات على موقع التواصل الاجتماعى تويتر خاصة اخر يومين بعد ان تم الاعلان عن اسمها لتكون مستشارة رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب الجديد دونالد ترامب، لتكون ذات مركز مرموق داخل البيت الابيض. و ما ادى إلى انتشار اسم دينا حبيب انها امريكية من اصول مصرية. و انها ليست المرة الاولى التى تحتل فيها مركزا فى البيت الابيض حيث انها كانت متولية مركز للمبادرات الخيرية فى وزارة الخارجية اثناء وجود حكومة جورج بوش الابن عام 2004.

يذكر ان دينا حبيب تبلغ من العمر ثلاثة و اربعون عاما اى انها من مواليد عام 1973 فى القاهرة و هاجرت مع والديها و هى تبلغ من العمر اربعة سنوات إلى تكساس بالولايات المتحدة الامريكية. و بعد تخرجها من جامعة تكساس قررت الاتجاه إلى الحياة السياسية و اثبتت جدارتها فيها حيث تولت مناصب مهمة و هى عمرها لم يتجاوز التاسعة و العشرون و هى الان رئيسة المؤسسة الخيرية جولدمان ساكس المتخصصة فى مساعدة المرأة من التعليم و اقامة المشاريع الخيرية و غيرها من النشاطات المختلفة مثل اقامة المجتمعات العمرانية و الاسكانية. و تعمل على توفير رأس المال لاقامة المشاريع الصغيرة لحوالى 10 الاف اسرة فقيرة حول العالم تقودها المرأة.

حيث ساعدت امرأة بفتح مشروع صغير عبارة عن مطعم تكلفته 8 دولارات فقط و ذلك فى قرية صغيرة فى نيجيريا. و من المنتظر ان تحقق دينا حبيب المستشارة للمبادرات الاقتصادية فى حكومة الرئيس الامريكى دونالد ترامب ارقاما قياسية جديدة فى الانجازات تكتب فى تاريخها الشرف التى قامت على كتابته منذ الصغر و نجحت فيه. و ما ساعدها على ذلك انها تملك رؤية استراتيجية فى النمو الاقتصادى و الاعمال الاستشمارية و ريادة الاعمال الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *