الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار العراق اليوم الاحد 29/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على منطقة البكارة بالفلوجة من قبضة داعش
الفلوجة
تحرير الفلوجة

اخر اخبار العراق اليوم الاحد 29/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على منطقة البكارة بالفلوجة من قبضة داعش

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الأحد الموافق 29/5/2016 , نتابع مستجدات القوات العراقية فى عملية تحرير الفلوجة التى إستمرت ليومها الرابع على التوالى من قبضة داعش .

القوات العراقية تتمكن من السيطرة على منطقة البكارة بالفلوجة من قبضة داعش

تمكنت القوات العراقية المشتركة , أمس السبت , من السيطرة على منطقة البكارة التى تتبع ناحية السجر بقضاء الفلوجة بالأنبار , وذلك إستمرار للعمليات العسكرية التى تشنها القوات العراقية لتحرير الفلوجة .

كما عثرت  قوات تابعة لقيادة “عمليات بغداد ” على ورشة لتفخيخ السيارات وبها إحدى السيارات المفخخة المعدة للتفجير بمنطقة “الكرمة” شمال شرقى الفلوجة , حيث تمكنت القوات من تفكيكها دون وقوع أى خسائر .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم العمليات المشتركة أن قيادة الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قرية “البكارة” وفقاً للأهداف المنوطة لها , بالإضافة إلى وصولها إلى نهر الفرات جنوبى مدينة الفلوجة.

ودمرت القوات العراقية أربع سيارات لـتنظيم داعش من بينها سيارتان مفخختان , كما قتلت العديد من الإرهابيين جنوبى مدينة الفلوجة.

وعلى إثر هذا فقد اعتبر تحالف “القوى العراقية” السنى أن النصر الحقيقى فى الفلوجة الذى يتطلع إليه كل العراقيين يكمن إضافة إلى تحريرها من عصابات (داعش) فى الحفاظ على أرواح المدنيين وممتلكاتهم ومؤسسات الدولة ودور العبادة.

كما حذر التحالف من الخلط بين المدنيين والتنظيمات الإرهابية , مؤكدا ضرورة أن يتم تحرير المدينة من قبل الجيش العراقى والقوات الأمنية وحشد العشائر فقط .

وطالب لتحالف , فى بيان له ,  رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة السيد “حيدر العبادى ” بضرورة العمل على تجنيب المدنيين آثار الحرب والتصدى بقوة وحزم للممارسات الاستفزازية الطائفية .

وأشار إلى أن معلومات وردت من مدينة “الكرمة” تفيد بتفجير جامع الكرمة الكبير ومسجدين آخرين وانتهاكات بدور المواطنين وممتلكاتهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *