الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 29/5/2016 : الامام الاكبر يعلن اطلاق قناة الازهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 29/5/2016 : الامام الاكبر يعلن اطلاق قناة الازهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية

أعلنت بوابة الازهر الالكترونية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 29/5/2016 آخر قرارات فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , والتى تمثلت فى التفاصيل التالية :

الامام الاكبر يعلن اطلاق قناة الازهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية

أعلن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , الدكتور أحمد الطيب , عن إتخاذه قرار بشأن إطلاق قناة الأزهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال عام واحد فقط .

ويأتى هذا القرار فى إطار الجهود التى تبذلها المؤسسة الأزهرية من أجل العمل على مكافحة ونبذ التطرف والإرهاب , إلى جانب تصحيح الأفكار المغلوطة التى إنتشرت بكثرة عن الإسلام خلال الآونة الأخيرة خاصة فى الدول الغربية .

حيث جاء هذا القرار خلال لقاء شيخ الأزهر , الدكتور أحمد الطيب , الذى نظمته سفارة مصر فى باريس , أمس السبت , بحضور رموز الجالية المصرية فى فرنسا , وفى إطار زيارته الرسمية الأولى لها .

وقد شدد شيخ الأزهر على أن الجالية المصرية فى الخارج يمكنها أن تعمل على غزالة جميع العوائق النفسية التى تقف حائلاً بين الشرق والغرب , مؤكداً على أن الإسلام والمسلمين من أكثر الأناس إنفتاحاً على الآخرين فى شتى المجالات .

وحذّر شيخ الأزهر من الإستماع إلى الدعاة المزيفين الذين يُشعِرون الغرب أنهم قادمون لتغيير نمط حياتهم ويسيئون بسلوكهم هذا إلى الإسلام , معتبرا أن أبناء الجاليات فى الخارج أكثر تأثيرا من رجال الدين ويستطيعون المساهمة فى تصحيح الإسلام وعرصه فى صورته الصحيحة دون اى تشويه .

وأكد شيخ الأزهر على توطيد العلاقات الخاصة بين مصر وفرنسا على المستويين الثقافى والعلمى , مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية من قديم الأزل يجب العمل على توطيدها أكثر , معتبرا أن الظروف مواتية للجالية المصرية لتحسين صورة الإسلام والمسلمين فى العالم أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *