الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم السبت 14/1/2017 : الفريق يختتم استعداداته لملاقاة الأندلسي للمرة الثالثة وتداعيات جديدة في واقعة راموس
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 14/1/2017 : الفريق يختتم استعداداته لملاقاة الأندلسي للمرة الثالثة وتداعيات جديدة في واقعة راموس

يختتم اليوم ريال مدريد استعداداته لمباراة الغد أمام فريق إشبيلية ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني والتي ستقام على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” . ويلاقي الملكي الأندلسي للمرة الثالثة في غضون 10 أيام ، بعدما اجمتع الفريقان في لقاء ذهاب وإياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا .

وتمكن الملكي من التأهل على حساب الأندلس بعد فوزه في الذهاب بنتيجة 3-0 وتعادله في الإياب 3-3 . وسيعقد زين الدين زيدان المدير الفني للفريق ، مؤتمراً صحفياً يحيث سيعلن عن قائمة اللاعبين للقاء الغد ، والذي تختلف صعوبته عن لقائي الكأس ، كون الأندلسي أصبح في مركز الوصافة بجدول ترتيب الليجا ، بافرق 4 نقاط فقط عن ريال مدريد ، وذلك بعدما رفع مركزه مستغلاً تعثر برشلونة بالتعادل مع فياريال .

تدريبات استشفائية في مران  الملكي

خاض أمس الجمعة لاعبو ريال مدريد الإسباني تدريبات استشفائية ، وذلك بعد يوم من مواجهة إشبيلية في لإياب الكأس . أما الثنائي ألاركون وخميس رودريجيز فقد خاضا تدريباً منفرداً ، ونفس الشي حدث لسيلفا بالإضافة لقيامه بالجري حول الملعب . وخاض اللاعبون الذين لم يشاركو في لقاء إشبيلية يوم الأربعاء الماضي مراناً قوياً ، شمل تدريبات للتسديد على المرمى والاستحواذ على المرة ، لينتهي بمباراة مصغرة .

رابطة الدوري الإسباني يقدم شكوى ضد الأندلسي

قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ، التقدم بشكوى ضج ناجي إشبيلية وجماهيره لدى اتحاد الكرة الإسباني ، وذلك في أععقاب واقعة لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس . وكان قائد الملكي قد تعرض لسباب جماعي وهتافات عنصرية من جماهير الأندلسي ، خلال مباراة الفريقين أول أمس بالكأس .

وقدمت الرابطة تقريراً للاتحاد ، توضح فيه ما فعلته الجماهير خلال أحداث اللقاء والذي شهد تعادل الملكي في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-3 . وتعد الهتافات التي تحمل طابع الغنصرية مخالفة لقوانين الاتحاد الإسباني ، وتستوجيب عقوبات شديدة على من يقوم بهذه التصرفات . يذكر أن راموس قبل مجيئه لريال مدريد عام 2005 ، كان لاعباً في صفوف إشبيلية .

بوتراجينيو يدافع عن راموس

دافع مدير العلاقات المؤسسية للنادي الملكي إميليو بوتراجينيو عن قائد الفريق سيرجيو راموس ، واصفاً إياه بالأسطورة بعد السباب الذي تعرض له خلال مباراة إشبيلية الأربعاء الماضي . وأكد إميليو أن راموس هو نمودج للرياضي الذي يحتذى به ، مشيراً إلى أن الإهانة التي تعرض لها من جماهير الأندلسي مؤلمة للغاية ، موضحاً أن سلوك اللاعب كان مثالياً خلال الواقعة .

وأضاف خلال تصريحات صحفية بعد المباراة :

نتفق جميعا على انه ليس من الصحيح إطلاقا أن تشهد الملاعب السباب، كرة القدم رياضة رائعة يجب أن توحد الجميع، ما حدث أمس ليس سليما وتحديدا مع من نعتبره إحدى أسطاير الكرة العالمية وهو قائد المنتخب الإسباني وريال مدريد .

إشبيلية يرد بتقدمه بشكوى رسمية ضد راموس

وعلى إثر تداعيات الواقعة راموس ، قام نادي إشبيلية رسمياً بتقديم شكوى ضد اللاعب لرابطة الدوري الإسباني ، بعد الألفاظ التي وجهها لجماهير الفريق خلال مباراة الأربعاء الماضي في إياب دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا . وأصدر النادي الأندلسي بياناً رسمياً ، يوضح فيه أن راموس عقب تسجيله لهدف ليساهم في تعادل فريقه ، قام بمخالفة قوانين الاتحاد الإسباني بسب المشجعين ، لينتهك قوانين التأديب في إسبانيا .

ولكن البيان في نفس الوقت لم يتغافل عن السباب والهتافات العنصرية ، التي وجهتها جماهير إشبيلية تجاه لاعبها السابق راموس عقب تسجيله هدفاً للملكي . وأقر النادي بكافة الاتهامات التي وجهت له في هذا الشأن من قبل رابطة الليجا ، مضيفة أنها ستقف مع الرابطة فيما بدر من مشجعيها ، مشددة على أن من قام بمثل هذه التصرفات لابدد وأن يخضع للعقاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *