الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 14/1/2017 : العين يختتم منافسات الإسبوع الـ14 بمواجهة الحفاظ على الصدارة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 14/1/2017 : العين يختتم منافسات الإسبوع الـ14 بمواجهة الحفاظ على الصدارة

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ14 من دوري الخليج العربي ، والتي استهلت مساء أمس الجمعة بأربع مباريات . أما اليوم فستعقد 3 لقاءات لن تقل أهمية عن مثيلاتها في بداية الإسبوع ، بالأخص أنها ستكون فيها مباراة لمصدر جدول ترتيب المسابقة . وسنستعرض معكم لقاءات اليوم ، بالإضافة لنتائج مواجهات الأمس .

العين يسعى للحفاظ على الصدارة

ستقام 3 مباريات قوية استكمالاً لمواجهات الإسبوع 14 أول جولات الدور الثاني من دوري الخليج العربي ، وسيستهل اليوم بلقاء النصر المضيف صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة مع الظفرة الثامن والذي يمتلك في رصيده 19 نقطة . ثم سيحل حتا صاحب المركز العاشر برصيد 15 نقطة ضيفاً على الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة ،متساوياً مع الثنائي الشباب والنصر .

وتنتهي لقاءات اليوم بمواجهة هامة لمتصدر جدول الترتيب العين برصيد 30 نقطة ، والذي سيحل ضيفاً على بني ياس صاحب المركز الأخحير برصيد 4 نقاط فقط . ورغم أن المباراة من الناحية النظرية محسومة للعين ، الباحث عن استعادة القمة بعد لتعلاء الجزيرة لها مؤقتاً بالأمس ، ولكنه يخشى منافسه بني ياس بعدما أصبح خطر الهبوط يهدده جدياً كونه أنهى الدور الأول كمتذيل جدول الترتيب .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقاءات اليوم وفقاً لتوقيت الإمارات ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الجزيرة رابح الديربي

أقيمت مساء أمس 4 مباريات هامة في مستهل الجولة الـ14 من دوري الخليج العربي ، والبداية ستكون من الديربي في صراع الوصول للقمة ، والذي تمكن فيه الجزيرة من الفوز على الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ليتمكن من اعتلاء صدارة الترتيب بشكل مؤقت في انتظار نتيجة مباراة العين أمام بني ياس اليوم .

سجل ثلاثية الجزيرة أليتون ألميدا في الدقيقة 13 ، سيف المقالبي في الدقيقة 35 ثم ليوناردو رودريجيز في الدقيقة 54 . بينما أحرز ثنائية الوصل كلا من رونالدو مينديز في الدقيقة 27 وفابيو ليما في الدقيقة 80 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 32 نقطة ليصبح في المركز الأول ، بينما تجمد رصيد الوصل عند 29 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث مؤقتاً .

أما ثاني مباريات الأمس فشهدت تعادل فريقي الشارقة والشباب سلبياً ، وساوت نقطة المباراة الشارقة مع حتا في رصيده 15 نقطة ، وهو نفس الشئ عندما تساوى الشباب مع الوحدة صاحب الـ21 نقطة .

المباراة الثالثة فاز فيها الأهلي على مضيفه الإمارات بثلاثية نظيفة ، واصل بها الزحف نحو القمة في المسابقة التي انتزع لقبها الموسم الماضي . سجل ثلاثية الأهلي السنغالي ماكيتي ديوب ، في الدقائق 12 (ركلة جزاء) ، 23 و49 . ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة ليستاوى مع الوصل الثالث ، بينما تجمد رصيد الإمارات عند 6 نقاط في المركز الـ12 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *