الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 29/5/2016 : السراج يدعو الدول العربية بدعم جهود بلاده فى اعادة بناء المؤسسات
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 29/5/2016 : السراج يدعو الدول العربية بدعم جهود بلاده فى اعادة بناء المؤسسات

نستعرض لكم اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 29/5/2016 والتى تضمنت مطالبة رئيس حكومة الوفاق الوطنى , فايز السراج , لكافة الدول العربية بضرورة دعم الجهود التى تبذلها بلاده لإعادة بناء مؤسسات الدولة كافة .

السراج يدعو الدول العربية بدعم جهود بلاده فى اعادة بناء المؤسسات

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية , فايز السراج , فى كلمته أمس السبت أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين , عن مطالبته لكافة الدول العربية بدعمهم للجهود التى يبذلها لبناء مؤسسات بلاده .

وأضاف السراج أن حكومته تعمل حالياً على بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية وتوفير كافة الخبرات اللازمة , من أجل تسهيل الحصول على جميع الإمكانيات اللازمة فى جميع المجالات لبناء دولة قوية سواء فى المحيط الدولى أو الإقليمى.

كما استعرض السراج تطورات العملية السياسية فى ليبيا وما صاحب جلسات الحوار الليبى بمدينة الصخيرات برعاية أممية أفضت إلى التوقيع على الاتفاق السياسى الليبى , والذى نص على إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى التى تحقق لأبناء الشعب الليبي كافة أحلامهم .

بالإضافة إلى العمل على تحسين الظروف الاقتصادية والأمنية التى تمر بها البلاد , وتكثيف الجهود من أجل محاربة الإرهاب الذى تفشى إلى حد كبير فى جميع الدول العربية .

و أوضح السراج أن التحديات الراهنة فى ليبيا تستوجب الإسراع فى إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة الرسمية لتمكين حكومة الوفاق الوطنى لممارسة مسئوليتها الوطنية تجاه البلاد .

وشدد على أن ليبيا تعمل على ذلك فى إطار انتمائها العربى , حيث تسعى إلى تطوير علاقاتها السياسية والاقتصادية والاستثمارية مع محيطها العربى وتعزيز أواصر الأخوة من منطلق الاحترام المتبادل وحماية الأمن والسلام فى المنطقة العربية برمتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *