الرئيسية / منوعات / أجمل وأهم أدعية يوم الجمعة المكتوبة
يوم الجمعة
أدعية

أجمل وأهم أدعية يوم الجمعة المكتوبة

نحن اليوم الموافق الجمعة 13 يناير 2017 ويوم الجمعة هو من أفضل الأيام لدى الجميع. حيث يرى العديد أنه يوم روحانى وله العديد من الطقوس لدى الكثير من الأسر المصرية حيث إنه يوم أجازة رسمية لجميع الوظائف الحكومية والخاصة. وبالتالى فهو مرتبط بصلاة الجمعة والذهاب إلى المسجد من أجل تأدية تلك الصلاةويجلسون للإستماع إلى خطبة الجمعة والتى تقوم بمناقشة العديد من أمور الدين الهامة. وبالتالى فيوم الجمعة هو مفضل لدى المسلمين بشكل كبير حيث إن هذا اليوم هو الذى تم فيه خلق أدم عليه السلام كما تم دخوله الجنة فى ذلك اليوم أيضا وتم خروجه منها كما إنه اليوم الذى سوف تقوم فيه القيامة. حيث إنه يوم مفضل فى الإسبوع ينتظره العديد من المسلمين لما له من ساعة إستجابة فلا يوجد عبد يدعى فى هذا اليوم إلا ويتم إستجابة دعاءه.

حيث تم ذكر صلاة الجمعة فى القرآن الكريم وقد حث الله سبحانه وتعالى وأمر بها كل المسلمين وبالحفاظ عليها والإنتظام بها. حيث إن لابد على الجميع الإهتمام بها وعدم الإنشغال عنها بأى تجارة أو لهو أو غير ذلك. حيث حثنا الله سبحانه وتعالى على التطهر فى مثل هذا اليوم وإرتداء ملابس نظيفة والذهاب بشكل مبكر إلى المسجد حتى يتم إتخاذ حسنات عديدة. ومن أهم فوائد خطبة الجمعة هى توجيه المسلمين ونصحهم وتنبيههم للرجوع إلى طريق الله المستقيم والبعد عن أى ذنوب بقدر المستطاع فهى أيضا فرصة لافقد أحوال المساكين والمرضى. ولكن هناك آداب للدعاء لابد والإلتزام به مثل البدء بتحميد الله تعالى ثم الصلاة والسلام على رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم ثم الدعاء وسوف نقوم بعرض أدعية يوم الجمعة الكريمة لكم.

 

– لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
– سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

– اللهم اني اسالك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه ان تعافي قاريء هذا الدعاء وان تحفظه واسرته واحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه وان تفرج كربته وتيسر امره وان تغفر ذنبه وان تبارك سائر ايامه

– يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.. أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك وأرضاك من حبه وعن النار أبعدك وأدخلك جنته وللخير أرشدك وكفاك نقمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *